اخبار كورة

كولر يتحدث عن الفارق بين تدريب الأندية والمنتخبات ولماذا ابتعد عن التدريب ويبعث رسالة للجماهير

موقع اخبار كورة - أجرى مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي حوارًا مطولًا نشر عبر الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بحيث تحدث عن كواليس انضمامه مع محمود الخطيب رئيس النادي، إلى جانب مسيرته التدريبية

وقال كولر في تصريحاته للموقع الرسمي للأهلي اليوم: "المفاوضات سارت بشكل رائع للغاية، وتحديدًا بعد الحديث مع محمود الخطيب رئيس النادي، حيث أنه كان لاعب كرة قدم، وهو ما لعب دورًا مهمًا في نجاح المفاوضات".

وأضاف كولر في تصريحاته: "شاهدت بالفعل عددًا من مباريات الأهلي، وحصلت على الكثير من المعلومات عن الفريق".

وواصل المدرب السويسري: "عرفت الكثير عن النادي، ولكن بالطبع الرؤية على أرض الواقع ستكون مختلفة عما شاهدته، وعندما أشاهد اللاعبين من أرضية الملعب، يمكن تكوين وجهة نظر عن مستواهم الفني، وما يمكن تقديمه للفريق".

وتابع: "لدي بعض الملاحظات التي سوف تكون بداية عملي مع اللاعبين خلال الفترة المقبلة، ولكني لا أريد الإفصاح عن هذه الملاحظات على الملأ".

وأشار: "من المهم الحديث مع اللاعبين في البداية، ولدي الكثير من الأفكار، وبكل تأكيد هناك أمور أريد تغييرها، ويجب نقل هذه الأفكار إلى اللاعبين، والعمل على تطبيقها".

لاعبو الأهلي يخضعون لقياسات بدنية بطلب من كولر

لماذا ابتعد كولر عن التدريب لعامين؟

 

 

 


كشف كولر، سبب ابتعاده عن التدريب خلال العامين الماضيين، قبل توليه المهمة الفنية للأهلي خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، بحيث قال: "خلال العامين الماضيين خضعت لجراحة في الركبة، الأمر الذي تسبب في ابتعادي عن التدريب فضلا عن انتشار فيروس كورونا المستجد" 

أضاف :"استغليت تلك الفترة في مشاهدة المباريات بشكل أكبر ودراسة وقراءة الكثير من طرق اللعب وأساليب التطوير الخاصة بالفرق على المستوى الفني والبدني" 

وواصل: "لست مدربا صغيرا، لكن لدي خبرة كبيرة في عالم التدريب، منذ فترة وأنا أعمل في مجال كرة القدم، لدي شغفا كبيرا بها واكتسبت خبرات كثيرة من خلال عملي مع الأندية في سويسرا وألمانيا ومع منتخب النمسا، أحب هذا العمل ولدي حماسا كبيرا لوظيفتي" 

وتطرق كولر للحديث عن البطولات التي يريد حصدها مع الأهلي قال: "أسعى لتحقيق دوري الأبطال، وبكل تأكيد أن أحقق مع الفريق البطولات المحلية هدفنا تحقيق جميع البطولات مع الأهلي وأن نحقق النجاح على الصعيد العالمي أيضا" 

كولر: سأبذل قصارى جهدي لاستمرار النجاح والبطولات في الأهلي

 

رسالة للجماهير 

 

 

وزاد بقوله: "أحتاج إلى المساندة والدعم من الجميع، وأنتظر تلك المساندة، ويجب أن يقدم الجميع كل شئ حتى نحقق النجاح، ومن الضروري أن يملك الفريق الحمية وأن نُظهر الحماس من أجل الأهلي وعندما يُطلق الحكم صافرته سوف نكون راضين عن الأداء الذي قدمناه ويجب ألا نفقد تركيزنا حتى يعلن الحكم نهاية اللقاء" 

أضاف: "التحدي الكبير بالنسبة له هو العمل في بلد مُختلف من حيث الثقافة، والعقلية المُختلفة بين القاهرة وأوروبا بالنسبة للجماهير وأنه سوف يعمل على تفهم ذلك والتعامل معه والسعي لتحقيق النجاح".

كما أكد مدرب الأهلي، على ضرورة التعاون بين الجميع داخل منظومة النادي من أجل تحقيق النجاح، مشددا على أنه لا يُمكنه تحقيق النجاح بمفرده.

وأوضح: "التعاون بين جميع أفراد المنظومة سيكون سر النجاح في الأهلي، مشددا على أن الجميع سيساهم في نجاحات الفريق تحت قيادته".

قال مارسيل كولر في تصريحات بحواره مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي: "يجب أن يكون هناك تعاون بين جميع أفراد المنظومة في الأهلي، فلا يوجد شخص قادر وحده على النجاح" 

أضاف: "بالتأكيد نحتاج إلى الدعم من الجميع في النادي، نحتاج إلى الفريق الإعلامي، حتى عمال النظافة سيكون لهم دورا في النجاح، ومن الجيد أن يكون هذا الشعور موجودا داخل الفريق، عندما يجتمع الجميع ويتعاون، النجاح سيتحقق" 

وأردف: "يجب أن يظهر الفريق جودة عالية ليس فقط في التدريبات لكن في المباريات، يجب أن تقدم كل ما لديك حتى يطلق الحكم صافرته" 

وأضاف كولر، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أنه سيبذل قصارى جهده مع جهازه المعاون لإسعادهم خلال المرحلة المقبلة، ويأمل في أن يراهم قريبًا في الملاعب لمساندة الفريق ودعم اللاعبين؛ من أجل استمرار مسيرة النجاح والبطولات.

مارسيل كولر يكشف الفارق بين تدريب الأندية والمنتخبات

كما تحدث عن تدريب فرق الناشئين والصغار حين كان لاعبًا، وبعد اعتزال اللعب قام بتدريب فريق ويل السويسري الذي كان يلعب في الدرجة الثانية، ثم انتقل إلى سانت جالين السويسري وهناك حقق نجاحًا فاجأ الجميع. 

 

الفارق بين تدريب الأندية والمنتخبات

 

 

كما الفارق بين تدريب الأندية والمنتخبات، يكمن في كونك بالنادي مسؤول عن كل شئ على عكس المنتخبات، في الأندية تحتاج لتجهيز اللاعبين بدنيا وتلعب مباراة كل ثلاثة أيام وتقوم بتحليل الفيديوهات الخاصة بالمباريات وفي حالة الخسارة تتلقى انتقادات مستمرة، العمل في الأندية مُكثف أكبر من المنتخبات، أما في المنتخب فاللاعبون يكونون في معسكر المنتخب لمدة ١٠ أيام، وتكون الجرعات التدريبية خلالها مكثفة، وبعد ذلك يعود اللاعبون لأنديتهم. في المنتخبات الوضع مريح، أما في الأندية فالعمل أكثر بكثير" 

وعن فوزه على السويد وتأهل النمسا لكأس الأمم الأوروبية في 2016 لأول مرة في التاريخ قال: "كان هناك احتفالات كبيرة وكثيرة، لقد تأهلنا بشكل رائع ومثالي بتعادل وحيد والفوز في باقي المباريات، في آخر مباراة فزنا على السويد، وأنا سعيد بهذا النجاح مع النمسا"

وتحدث المدير الفني الجديد للأهلي عن ذكرياته مع مصر وقال: "قمنا بجولة رائعة في الأهرامات حين واجهت مصر سويسرا عام ١٩٨٨، وكنت منبهرًا برؤية الأهرامات لكنها كانت رحلة قصيرة، وبعدها واجهنا مصر وفازت سويسرا بالمباراة ثم عدنا إلى بلادنا"

وتحدث مدرب الأهلي بقوله: "بكل تأكيد ستأتي زوجتي لزيارتي في القاهرة كل فترة، أما أبنائي فهم الآن كبار ولديَّ أحفاد أيضاً، وربما تكون هناك فرصة ليأتوا كلهم هنا لزيارتي في مصر" 

وأكمل: "تركيزي كله سيكون مع الفريق. أحتاج للوقت لأتعرف على اللاعبين والنادي. أعتقد أن هذا الأمر سيحتاج للوقت، لكن إذا كان هناك وقت فراغ أحب زيارة الأهرامات مرة أخرى؛ لأنها أثر رائع وأحب زيارة هذا المكان كل فترة".

كولر يكشف كيف اكتشف بودولسكي.. وأهمية متابعة الناشئين

اكتشاف بودولسكي

 

 


وقال كولر في تصريحاته للموقع الرسمي للأهلي اليوم: "أحب كرة القدم، وقررت الانتقال إلى ألمانيا للاطلاق على كرة القدم بشكل أكبر، في ألمانيا الحديث عن كرة القدم لا يتوقف، وكذلك في الصحافة، والملاعب مليئة بالجماهير".

وأضاف: "سواء في كولن أو بوخوم، لكن في سويسرا البلد صغير نسبًا، ولكن ألمانيا البلد كبير، وهم أبطال العالم، ولديهم شغف كبير بكرة القدم، لذلك هناك فارق كبير، وحصلت على خبرة كبيرة".

وواصل: "نجحت وقتها في اكتشاف لوكاس بودولسكي، حينما كان في الثامنة عشر من عمره، ومن وقتها بدأت مسيرتها الرائعة".

وأشار: "بدايتي مع كولن كانت في شهر نوفمبر، ولكني لم استطع الاستمرار لفترة طويلة، وخلال ذلك طلبت مني الإدارة متابعة الناشئين، وشاهدت أحد التدريبات، بالإضافة إلى منتخب ألمانيا للناشئين، سجل خلالها بودولسكي 5 أو 6 أهداف، لذلك قررت متابعته وتصعيده للفريق الأول".

وتابع كولر في تصريحاته: "كان بودولسكي يتدرب بشكل جيد وتحدثت معه كثيرًا حيث أنه يمتلك الموهبة، كان صغير السني ويتدرب بقوة ويقدم كل شيء، وقدم مسيرة رائعة مع الأندية والمنتخب الألماني، ومازالت على تواصل معه حتى الآن".

وانتقل كولر للحديث عن كيفية متابعة الناشئين: "متابعة الناشئين أمر مهم وضروري، ولكن ذلك يتوقف على الوقت، لأنه يجب التركيز على معرفة الفريق واللاعبين ومستوياتهم، ثم ننظر للاعبين الشباب ومتابعتهم".

وأضاف: "بعد سويسرا وألمانيا اتجهت للعمل مع منتخب النمسا، حيث كان يمتلك لاعبين على مستوى عال مثل ألابا وأرناتوفيتش ودراجوفيتش، وطريقتي كانت مناسبة لهم، لذلك وافقت على الذهاب إلى وقمت بتطوير أداء المنتخب، وقضيت فترة سعيدة هناك".
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :