اخبار كورة

مانشستر سيتي يتصدر إيرادات حقوق البث في الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إيرادات حقوق البث التلفزيوني في الموسم الماضي، والتي تم توزيعها على الأندية المتنافسة.

وحصل مانشستر سيتي على الحصة الأكبر من إيرادات البث التلفزيوني، وهو أمر طبيعي بحكم تتويجه بلقب البريميرليج للمرة الثانية على التوالي الرابعة تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

وبلغت الإيرادات الإجمالية لحقوق البث في الدوري الإنجليزي 2.543 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل 2.9 مليار يورو، ووصلت إيرادات مانشستر سيتي إلى 153 مليون جنيه إسترليني (175 مليون يورو).

وجاء ليفربول في المركز الثاني بفارق بسيط جداً عن مانشستر سيتي، وبلغت إيرادات الريدز 151 مليون يورو، يليهما توتنهام بـ146 مليون، ثم تشيلسي وآرسنال بـ145 مليون لكل منهما، بينما حل مانشستر يونايتد سادساً بـ142 مليون.

إيرادات متقاربة في حقوق البث لأندية الدوري الإنجليزي

قصص سبورت 360

وما يميز الدوري الإنجليزي عن باقي الدوريات الأوروبية أن حقوق البث توزع بشكل عادل جداً بين الأندية، ولا نجد فروقات ضخمة بين الأندية الكبيرة والصغيرة كما يحدث مثلاً في الدوري الإسباني.

وما يؤكد ذلك أن وست بروميتش صاحب المركز الأخير في الموسم الماضي، والذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى، تحصّل على 100 مليون جنيه إسترليني من حقوق البث التلفزيوني، أي أقل بـ53 مليون فقط عن مانشستر سيتي البطل.

https://www.dailymotion.com/embed/video/x84ai9i?autoplay=1&mute=1&ads_params=arbelowarticle

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.