اخبار كورة

ريال مدريد يدك حصون فالنسيا برباعية

حقق أهداف ريال مدريد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو (من ركلتي جزاء 16و38) و البرازيلي مارسيلو (84) و الألماني توني كروس (89). وجاء هدف فالنسيا  الوحيد عبر سانتي مينا (58).

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد (تنقصه مباراة امام ليغانيس لحساب المرحلة 16) رصيده الى 38 نقطة في المركز الرابع متخلفا بفارق نقطتين عن فالنسيا الثالث 40 نقطة.

ظهر ريال مدريد في هذه المباراة مختلفا تماما عن الفريق الذي اقصي من ربع نهائي كأس ملك اسبانيا الاسبوع الماضي على يد ليغانيس المتواضع، وتجلى هذا الاختلاف منذ البداية في الروح الانتصارية والاندفاع سيما هجوميا عبر بايل وبنزيمة ورونالدو الذي توغل داخل منطقة عمليات فالنسيا واجبر المدافعين على ارتكاب خطأ ضده مما دفع الحكم  خافيير فيرنانديز  على احتساب ركلة جزاء انبرى لها رونالدو بنجاح (16).

الفريق الضيف لم يقف مكتوف الايدي وهدد مرمى كيلور نافاس عدة مرات خاصة عبر الفرنسي جيوفري كوندوبيا الذي راوغ دفاع ريال مدريد وسدد بشكل رائع لكن الحارس نافاس صد الكرة ببراعة.

تدخلات دفاع فالنسيا على هجوم ريال مدريد كلفت فريق "الخفافيش" هدفا ثانيا عندما تم دفع الفرنسي بنزيمة داخل منطقة العمليات ولم يتردد الحكم في اعلان ضربة جزاء نجح رونالدو في تحويلها الى هدف (38).

في الفترة الثانية، دخل فالنسيا عاقدا العزم على تقليص الفارق وكان له ما اراد عبر لاعبه سانتي مينا الذي استغل تباطؤ محور دفاع ريال مدريد وخطف براسه كرة اسكنها مرمى نافاس (59).

اصرار الضيوف على معادلة النتيجة جعل ريال مدريد يشعر بالخطر، فكثف من هجماته معتمدا على سلاح المرتدات والتبادل السريع للكرة بين لاعبيه في الامتار الاخيرة من مناطق فالنسيا وهو ما أثمر هدفا ثالثا حمل توقيع مارسيلو (84).

بعد الهدف الثالث انهارت معنويات لاعبي فالنسيا بشكل لافت، فاستغل ريال مدريد الوضع بشكل جيد واضاف الهدف الرابع بواسطة الالماني توني كروس الذي انهى هجمة ثلاثية كان قد بدأها وسدد كرة قوية عجز تينو عن صدها (88).

وهذا الفوز هو الاول لريال مدريد على أرض مستايا منذ 22 ديسمبر عام 2013.

أحداث مفصلة للقاء

الهدف الرابع لريال مدريد 88: الالماني توني كروس ينهي بشكل جيد عملا جماعيا وسدد كرة زاحفة استقرت في شباك نيتو.

الهدف الثالث لريال مدريد دق 84:  تبادل مميز للكرة بين اسينسيو ومارسيلو لينجح البرازيلي من تسديدة جميلة في تسجيل الهدف الثالث.

دق 81: رونالدو يفوت فرصة لتحقيق الهدف الثالث بعدما سدد الكرة بقوة لكنها اصطدمت بدفاع فالنسيا وتحولت الى ركنية.

دق 68: رونالدو يضيع على نفسه وعلى فريقه فرصة تحقيق الهدف الثالث لكنه لم يستثمر بشكل جيد عرضية بايل.

دق 65: فرصة مهمة لفالنسيا عبر باريخو الذي سدد بقوة لكن نافاس انقذ مرماه من هدف التعادل.

هدف لفالنسيا دق 59: قلص سانتي مينا الفارق لفالنسيا بعد ان خطف الكرة براسه وسط مدافعي ريال مدريد وغالط نافاس.

دق 54: من داخل منطقة عمليات فالنسيا اوشك  الفرنسي كريم بنزيمة على هز شباك فالنسيا لهدف ثالث لكنه صوب في الشباك الجانبية لمرمى الحارس البرازيلي نيتو.

انطلاق الشوط الثاني لمباراة فالنسيا وريال مدريد.

معلومات من الشوط الاول:

-هدف رونالدو الاول هو الهدف الـ 100 من ركلة جزاء في مسيرته الكروية (93 مع الاندية التي لعب معها و7 مع منتخب البرتغال).

-كريستيانو رونالدو  يحقق رقما قياسيا في الليغا بعدما اصبح اليوم  أكثر لاعب يحصل على ركلات الجزاء (72 مرة).

-للمرة الأولى في الدوري يتلقى فالنسيا على ارض استاد المستايا هدفين من ركلتي جزاء.

دق 44: فرصة خطيرة لفالنسيا عبر رودريغو الذي لم يستثمر عرضية من مينا وسدد دون دقة فوق مرمى نافاس.

الهدف الثاني لريال مدريد دق37: ركلة جزاء ثانية لريال مدريد بعد مخالفة مرتكبة على بنزيمة، وانبرى لها رونالدو بنجاح مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

دق 34: جيوفري كوندوبيا يضيع مجددا على فالنسيا فرصة سانحة لمعادلة النتيجة لكنه سدد برعونة رغم موقعه المميز.

دق24: الفرنسي جيوفري كوندوبيا وبعد مرواغة وتسديدة رائعة، كاد ان يعادل النتيجة لفالنسيا لكن الحارس نافاس قال كلمته وصد الكرة ببراعة.

الهدف الأول لريال مدريد دق 15: بعد هجمة معاكسة قادها رونالدو وتوغل في منطقة عمليات فالنسيا بعد تبادل الكرة مع بنزيمة ليتدخل دفاع فالنسيا مرتبكا خطأ على رونالدو الذي تكفل بنفسه لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح مانحاً الفريق الملكي الأسبقية.

دق 10: فالنسيا يرد على هجمة غاريث بايل عندما حاول رودريغو التسديد من بعيد لكن كرته خلت من التهديد على مرمى كليور نافاس.

دق 7: غاريث بايل يضيع اول فرصة لريال مدريد عندما سدد على الطائر لكن نيتو حارس فالنسيا كان في المكان المناسب وأنقذ مرماه.

الحكم خافيير فيرنانديز يعطي اشارة انطلاق المباراة

فوز كبير لفياريال 

بقي فياريال الخامس على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد بعد فوزه الكبير على ريال سوسييداد 4-2 في صراعهما على المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وتقدم فياريال بثلاثية في الدقائق العشرين الاولى افتتحها فيكتور رويز من ضربة رأس اثر ركنية (5)، واضاف بابلو فورنالس الثاني (17) بعد تمريرة من الكولومبي كارلوس باكا الذي سجل الثالث مستفيدا من بينية التركي انيس اونال (20).

وقلص سوسييداد الفارق من رأسية دييغو يورنتي الذي تابع كرة نفذها اسيير يارامندي من ركلة حرة (24)، لكن صامويل كاستييخو اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بمساندة من فورنالس (34).

وفي الشوط الثاني، قلص سوسييداد الفارق  بالقدم اليسرى للبرازيلي ويليان جوزيه (58).

وفرط ديبورتيفو لا كورونا بفوز كان سيبعده قليلا عن منطقة الخطر بعدما تقدم على ضيفه ليفانتي 2-صفر قبل ان يرضى بنقطة التعادل 2-2، فبقي الاول في المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة مقابل 19 للثاني السادس عشر.

وتقدم لا كورونيا بهدفين نظيفين عبر ادريان لوبيز (19) والروماني فلوران اندوني (45)، رغم النقص العددي في صفوفه بطرد لاعب الوسط المدافع الكوستاريكي سيلسو بورغيس بالصفراء الثانية (34).

وسيطر ليفانتي على مجريات الشوط الثاني من المباراة التي لونتها البطاقات الصفراء، فحصل لاعبوه على خمس منها مقابل ثمان لأصحاب الارض، وتمكن من ادراك التعادل بهدفين متتاليين لايفي لوبيز (80 و84).

وتعادل ملقا مع جيرونا صفر-صفر.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بي ان الرياضية , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بي ان الرياضية مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.