اخبار كورة

بعد العودة من الإضراب.. تفوق برشلونة وريال مدريد في لاليجا السيدات

موقع اخبار كورة - اختتمت الجولة الثانية من الدوري الإسباني لسيدات كرة القدم، وذلك بعد تأجيل البطولة لفترة عقب الإضراب الذي قامت به الحكمات السيدات من أجل رفع الأجور ومنحهن كافة حقوقهن كاملة والمساواة بينهن وبين الحكام الرجال في الليجا وهذا ماأدى لتدخل الرابطة لحل الأزمة وبالفعل تم مضاعفة أجورهن لأكثر من خمس أضعاف.

وشهدت الجولة الثانية من الدوري الإسباني تفوقًا لفريق سيدات برشلونة حاملات اللقب حيث فزن على تينيريفي بثنائية نظيفة، كما حقق ريال مدريد فوزًا على فالنسيا بثنائية نظيفة أيضًا.

ونجح سيدات أتليتيكو مدريد، في الفوز على إشبيليه بثلاثية مقابل هدف، وضرب ريال سوسييداد، فياريال بهدفين نظيفين.

أما عن ترتيب جدول الدوري الإسباني بعد انتهاء الجولة الثانية، تصدر فريق سيدات أثلتيك بالمركز الأول ثم أتلتيكو مدريد ثاني البطولة ويأتي برشلونة بالمركز الثالث ثم ريال مدريد رابعًا بالبطولة.

وسجلت إسبانيا رقما قياسيا عالميا من حيث عدد حضور مباريات السيدات، عندما حضر 553ر91 ألف مشجع لمشاهدة فريق برشلونة في المباراة التي فاز فيها على غريمه التقليدي ريال مدريد 5 / 2 في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في ملعب كامب نو يوم 30 مارس الماضي.

وتسبب إضراب الطواقم التحكيمية، في تأجيل إطلاق النسخة الأولى من دوري المحترفين الإسباني لكرة القدم للسيدات، حيث يقمن بتلك الإضرابات أسوة بسيدات المنتخب الأمريكي، بعدما قمن برفع دعاوى قضائية من أجل المساواة بين الرجال والسيدات.

الجدير بالذكر أن فريق سيدات برشلونة، هو بطل أخر ثلاث نسخ من الدوري الإسباني النسائي على التوالي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :