اخبار كورة

تذكير بالمعايير الجديدة لجائزة الكرة الذهبية قبل حفل اليوم

لكن أداء بنزيما الاستثنائي والذي كان فارقاً عن أداء أي لاعب آخر في الموسم الماضي ليس السبب الوحيد لغياب الجدل حول الجائزة هذا العام، بل يعزى الأمر أيضاً للمعايير الجديدة التي أسنّتها صحيفة فرانس فوتبول لجائزة الكرة الذهبية.

3 معايير جديدة تحكم جائزة الكرة الذهبية

في شهر مارس الماضي، أعلنت صحيفة فرانس فوتبول عن 3 معايير جديدة ستحكم هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية، وأبرز هذه المعايير كان اعتماد الموسم الكروي لتقييم اللاعبين، وليس العام الميلادي كما كان يحدث في النسخ السابقة. وبالتالي تم إدراج بطولة كأس العالم 2022 في تقييم النسخة القادمة، مما جعل التقييم أكثر تحديداً في النسخة الحالية.

قصص سبورت 360

المعيار الثاني يتمثّل في تقليص عدد المصوتين من 170 صحفي إلى 100 صحفي، والهدف من هذا التقليص هو استبعاد الصحفيين التابعين لدول لا تشتهر بكرة القدم، بحيث يصوّت على الجائزة هذا العام 100 صحفي من أول 100 دولة في تصنيف الفيفا الرسمي.

أما المعيار الثالث والأهم هو عبارة عن مجموعة من القواعد المتتالية التي سيتبعها المصوتين لاختيار الأحق بالكرة الذهبية. والقاعدة الأولى تنص على أن الأولوية في التقييم تذهب للأداء الفردي وليس الجماعي، نظراً لكون الجائزة فردية في نهاية المطاف. وبعد الانتهاء من الأداء الفردي، يتم النظر للأداء الجماعي وما حققه اللاعب من ألقاب مع فريقه.

https://www.dailymotion.com/embed/video/x84ai9i?autoplay=1&mute=1&ads_params=arbelowarticle

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.