اخبار كورة

5 أسباب تفسّر تمسّك ريال مدريد بكارلو أنشيلوتي

حقبة ريال مدريد الجديدة لم تبدأ

رغم أن ريال مدريد يعد من أذكى أندية العالم في عملية الإحلال والتجديد، وتم البدء بمشروع جديد منذ 4 أو 5 سنوات، والذي ركّز فيه النادي على التوقيع مع المواهب الصاعدة، إلا أن الحقبة الجديدة لم تنطلق بشكلٍ رسمي، وما زلنا نعيش في الأنفاس الأخيرة من الجيل الذهبي.

خطط إدارة ريال مدريد كلها تصب في موعد محدد، وهو صيف 2024، والذي سيشهد اعتزال أو رحيل لوكا مودريتش، وكذلك الأمر بالنسبة لتوني كروس وربما كريم بنزيما أيضاً، بالإضافة إلى إمكانية رحيل لاعبين مخضرمين آخرين أمثال لوكاس فاسكيز، وناتشو وداني كارفاخال.

ويسعى النادي الملكي لإبرام صفقة من العيار الثقيل في ذاك الصيف، والحديث يدور عن كيليان مبابي أو إيرلينج هالاند، وبعد رحيل نجوم الجيل الذهبي، وقدوم “السوبر ستار”، ستبدأ الحقبة الجديدة للريال، أو على الأقل هذا ما تخطط له الإدارة.

وبالتالي، فإن الموسم المقبل هو الخطوة الأخيرة في المرحلة الانتقالية، ولذلك لا تريد الإدارة الحفاظ على الاستقرار الفني والرياضي قدر الإمكان، والحفاظ أيضاً على استقرار غرفة خلع الملابس، وهذا السبب تحديداً ما يجعل أنشيلوتي مناسباً لقيادة الفريق الموسم المقبل، لأنه في صيف 2024 سيتم انتداب مدرب بأفكار ثورية تماماً لقيادة الجيل الصاعدة.

بيريز لا يرى موسم ريال مدريد فاشلاً

صحيح أن موسم الريال لم يكن ناجحاً بقدر الموسم الماضي، والفريق تعرّض لعدة صدمات منها الهزيمة القاسية من مانشستر سيتي، والهزيمة أمام برشلونة في 3 مباريات متتالية، وفقدان لقبي الليجا وكأس السوبر، لكن كل هذا لا يجعل موسم الفريق كارثياً، لأنه تم تحقيق 3 ألقاب، والمنافسة في دوري الأبطال حتى الرمق الأخير.

فلورنتينو بيريز يعتقد أن أنشيلوتي استحق فرصة خوض الموسم الأخير في عقده، لأنه حصد جميع الألقاب الممكنة خلال موسمين فقط، وهذا يجعل وضعه مختلف تماماً عن الحقبة الاولى للمدرب الإيطالي في ريال مدريد، لآنه حينها فشل الريال في تحقيق أي لقب كبير في موسم 2014-2015، رغم أن الفريق كان يملك جودة أعلى في معظم المراكز آنذاك.

ريال مدريد يفكّر بمدرب محدد

هذه النقطة مجرد تخمين ليس أكثر، فربما يفكّر فلورنتينو بريز بالتعاقد مع تشابي ألونسو الذي أحدث ثورة كبيرة في صفوف باير ليفركوزن في ظرف أشهر قليلة، لكن من عدم المنطقي اللجوء له الآن، لأنه ما زال يحتاج لاكتساب المزيد من الخبرة، وأن يبرهن ان نجاحاته هذا الموسم لم تكن مجرد صدفة.

إقالة أنشيلوتي الآن تعني أن ريال مدريد مضطر لإيجاد مدرب سريعاً، والخيارات المتاحة ربما ليست مناسبة للريال بنظر بيريز والإدارة، في ظل الشكوك التي تدور حول بوتشيتينو وناجلسمان، أما بالنسبة لزين الدين زيدان، فمن المستبعد أن يتولى تدريب الفريق للمرة الثالثة.

الموسم الأخير لأساطير ريال مدريد

كما اسلفنا سابقاً، الموسم المقبل سيكون الأخير للوكا مودريتش وتوني كروس وكريم بنزيما بنسبة كبيرة، وربما نجوم آخرين، ومما لا شك فيه أن هؤلاء اللاعبين يريدون العمل مع كارلو أنشيلوتي في نهاية حقبتهم التاريخية مع النادي، ولا يفضلون البدء مع مدرب جديد قد يواجهون صعوبات في الانسجام معه.

ويجب أن لا ننسى أن قيمة وأهمية هؤلاء النجوم في ريال مدريد هي أكبر من أي مدرب قد يخلف كارلو أنشيلوتي باستثناء زين الدين زيدان، وبالتالي فإن الإدارة مدركة أن مهمة المدرب الجديد ستكون أسهل من حيث السيطرة على غرفة خلع الملابس وفرض أفكاره المستحدثة بعد رحيلهم عن النادي في صيف 2024.

ريال مدريد يريد تكريم أنشلوتي

السبب الخامس والأخير يتلخص في رغبة إدارة ريال مدريد في تكريم كارلو أنشيلوتي، حيث صرح الأخير أنه ينوي الاعتزال بعد مغادرة سانتياجو برنابيو، وليس من المنطقي أن يُنهي مسيرته الاحترافية التاريخية بإقالة من تدريب فريق حقق معه لقب دوري الأبطال مرتين.

وما زالت إقالة أنشيلوتي في عام 2015 تثير الجدل حتى يومنا هذا، ويرى البعض أن المدرب الإيطالي لم يكن يستحق هذا المصير آنذاك، ولذلك لا يريد فلورنتينو بيريز تكرار نفس الأمر، وقرر منح المدرب القدير فرصة إنهاء مسيرته بأفضل طريقة ممكنة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.