اخبار كورة

بطولة العالم للسباحة 2024 تنطلق غدا في الدوحة ضمن محطات التأهيل لأولمبياد باريس

موقع اخبار كورة - من المتوقع أن تحطم بطولة العالم للسباحة – الدوحة 2024 الرقم القياسي لعدد الرياضيين والدول المشاركة، وذلك مع استضافة قطر لهذه البطولة للمرة الأولى خلال الفترة من 2-18 فبراير الجاري.

من المقرر أن يشارك أكثر من 2600 رياضي ورياضية، يُمثلون 201 دولة وفريق واحد للاجئين، في الدوحة للتنافس في 6 رياضات مائية، والسعي لحجز بطاقة تأهلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وستشهد 4 رياضات مشاركة عدد قياسي من الدول، بما فيها السباحة، فيما ستشهد 3 رياضات مشاركة قياسية لعدد الرياضيين المتنافسين.

من بين الرياضيين المشاركين، بيل ماي بطل العالم الأمريكي في السباحة الاستعراضية، وكونستنتين بوبوفيتشي بطل العالم الروماني في الغطس العالي، وسابرينا فان دير سلوت قائدة الفريق الهولندي الفائز ببطولة العالم في كرة الماء للسيدات، وباميلا وير الكندية الفائزة بالميدالية الذهبية في الألعاب الأمريكية في الغطس، وكايتي جرايمز البطلة الأمريكية التي فازت مرتين ببطولة العالم في السباحة للناشئين.  

تدور منافسات الرياضات الست في 3 منشآت بمدينة الدوحة، بما فيها قبة أسباير الحديثة، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم.

تبدأ المنافسات غدا الجمعة بمسابقات السباحة الاستعراضية والغطس، قبل حفل الافتتاح الرسمي في 4 فبراير في قبة أسباير، كما ستجري منافسات السباحة في المياه المفتوحة خلال الأسبوع الأول للبطولة، فيما ستقام فعاليات الغطس العالي والسباحة خلال الأسبوع الثاني، على أن تمتد منافسات كرة الماء طوال فترة البطولة.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :