اخبار كورة

أرقام تلخص تأهل إنجلترا لنصف نهائي اليورو على حساب سويسرا

حجزت مقعدها بين الأربعة الكبار في بطولة الأمم الأوروبية، يورو 2024، المقامة حالياً في ألمانيا، بعدما انتصرت على سويسرا بركلات الترجيح، بنتيجة 5-3، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، بهدف لكل فريق.

منتخب الأسود الثلاثة عاد بالتاريخ إلى عام 1996، بعد فوزه بركلات الترجيح، حيث تعد هذه المرة هي الأولى التي يفوز فيها الإنجليز بركلات الترجيح في اليورو منذ الانتصار أمام إسبانيا قبل 28 عاماً.

وبذلك تكون إنجلترا مع المدرب جاريث ساوثجيت قد وصلت إلى الدور قبل النهائي في اليورو في نسختين على التوالي، مع إمكانية الوصول لأبعد من ذلك في نسخة العام الجاري.

بدوره، تصدى حارس إنجلترا، جوردان بيكفورد، لأربعة من 14 ركلة جزاء في البطولات الكبرى، وهو رقم يساوي ضعف ما حققه حراس إنجلترا الآخرين مجتمعين، الذين تصدوا لركلتين فقط من 36 ركلة في الفترة بين 1990 و2012.

ومع تسجيل إنجلترا كل ركلات الترجيح في مواجهة سويسرا اليوم، يتكرر الأمر للمرة الثانية فقط، والتي يسجل فيها رجال الأسود الثلاثة كل ركلات الترجيح في 10 مناسبات بالبطولات الكبرى، مثلما حدث من قبل في يورو 1996 أمام إسبانيا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.