اخبار كورة

بعد إدراجها في مهرجان العلمين الجديدة 2024.. ما هي رياضة "باراموتور"؟

موقع اخبار كورة - ترقب كبير لمهرجان العلمين الجديدة 2024، تزامنا مع قرب انطلاق فعالياته ضمن النسخة الثانية، والمقرر أن تظهر إلى النور يوم 11 يوليو الجاري ويستمر حتى شهر أغسطس المقبل.

ويشهد مهرجان العلمين الجديدة 2024، العديد من الفعاليات المختلفة على رأسها الرياضية، وخاصة رياضة الـ"باروموتو" الممتعة التي تتيح لممارسيها رؤية معالم المنطقة من ارتفاعات عالية.

وأسدل الستار عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024 والذي شهد مجموعة كبيرة من الفعاليات الهامة، والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته في الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل، والذي يُعد من أكبر المهرجانات الترويجية العالمية لإحدى أهم وأبرز المدن الساحلية والترفيهية على مستوى العالم.

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن رياضة الباراموتور التي تم إدراجها تم مهرجان العلمين الجديدة 2024..

ماهي رياضة الباراموتور؟

رياضة الباراموتو هي طيران شراعي، يتميز بتواجد "موتور" بحيث يكون الإقلاع والهبوط من الأرض، إلى جانب أنك تستطيع عند الإقلاع الاستمتاع بالمناظر من ارتفاعات عالية.

الطيران الشراعي أو الباراموتور: هو الاسم العام للحزام وجزء الدفع من طائرة شراعية تعمل بالطاقة ("PPG"). 

يوجد نوعان أساسيان من محركات الطيران المظلي: إطلاق القدم وإطلاق العجلة. 

يُسمَّى هذا النوع من الطيران: الطيران المظلي أو الشراعي بمحرك.

استُخدم المصطلح أول مرة من قبل الإنجليزي مايك بيرن في عام 1980  وانتشر في فرنسا حوالي عام 1986.

ظهرت في مصر في العديد من المحافظات على رأسها القاهرة والجيزة خاصة بمنطقة الأهرامات.

كما أنها انتشرت في محافظة الفيوم أيضًا

تتيح تلك الرياضة لرؤية معالم منطقة التحليق من ارتفاعات تصل إلى 200 قدم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :