اخبار كورة

الأرجنتين وكولومبيا يتصارعان على 16 مليون دولار.. من يحسم لقب كوبا أمريكا؟

موقع اخبار كورة - ينتظر الفائز بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024 فجر غدا الإثنين مكافآت مالية ضخمة، حيث يصطدم منتخب الأرجنتين المتمرس بقيادة لاعبه ليونيل ميسي، بطموحات كولومبيا ونجمها خاميس رودريجيز، في نهائي المسابقة القارية التي تقام على ملعب "الولايات المتحدة الأمريكية".

وانطلقت بطولة كوبا أمريكا بداية من 20 يونيو الحالي وتختتم مساء اليوم 14 يوليو، بمشاركة 16 منتخباً للمرة الثانية تاريخياً، منهم عشر منتخبات من أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى ستة منتخبات أخرى من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).

ونجح في الوصول إلى المباراة النهائية منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا، بعد أن ودع منتخب البرازيل المنافسات وحصل منتخب أوروجواي على المركز الثالث، في حين خرج منتخب أمريكا من دور ربع النهائي في مفاجأة كبيرة لجماهيره التي تنظم البطولة على أرضها.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، قبل فترة، أن كونميبول سيقوم بتوزيع مبلغ مالي كبير قدره 72 مليون دولار أميركي، على المنتخبات الـ16 التي خاضت غمار منافسات بطولة كوبا أميركا 2024.

جوائز بطولة كوبا أمريكا 2024

صاحب المركز الرابع يحصل على 4 ملايين دولار.

صاحب المركز الثالث يحصل على مبلغ 5 ملايين دولار

صاحب المركز الثاني يحصل على مبلغ 7 ملايين دولار

صاحب اللقب يحصل على 16 مليون دولار.

وعلى الرغم من أن هذه الجوائز ضخمة بالنسبة للمنتخبات المشاركة في كوبا أميركا مقارنة بالنسخ الماضية، فإنها تعتبر قليلة بما يقدّمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، للمنتخبات المشاركة في النسخة الـ17 من بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، المقامة حالياً في ألمانيا وتختتم فعالياتها اليوم بمواجهة إسبانيا وإنجلترا في المباراة النهائية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :