اخبار كورة

أرقام وحقائق هامة قبل موقعة إسبانيا وإنجلترا في نهائي اليورو

كتيبة المدرب لويس دي لا فوينتي وصلت إلى نهائي برلين بعدما حققت إنجازاً تاريخياً حيث باتت إسبانيا أول منتخب يفوز في 6 مباريات في نسخة واحدة من اليورو، كما دخل لامين يامال التاريخ بهدفه في مرمى فرنسا ليكون أصغر لاعب يسجل هدفاً في البطولة بسن 16 عاماً و362 يوماً، بجانب كونه أصغر لاعب يشارك في الدور قبل النهائي من اليورو أو كأس العالم متخطياً رقم بيليه الذي ظل صامداً منذ عام 1958، عندما كان في سن 17 عاماً و244 يوماً.

نبقى مع إسبانيا التي حقق معها خيسوس نافاس رقماً تاريخياً بكونه أكبر لاعب يشارك في نصف نهائي اليورو أو المونديال، بعد لعبه ضد فرنسا في سن 38 عاماً و231 يوماً.

أما داني أولمو فأصبح أول لاعب إسباني يسجل في 3 مباريات متتالية باليورو، بعد هدفه في مرمى فرنسا، علماً بأن إسبانيا أصبحت بدون خسارة في آخر 12 مباراة باليورو، منذ الخسارة بهدفين أمام إيطاليا في ثمن نهائي يورو 2016، بسجل يعرف 8 انتصارات و4 تعادلات.

بدورها، لم تعرف إنجلترا طعم الخسارة في آخر 5 مباريات خاضتها في الملعب الأولمبي ببرلين بالفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة، علماً بأن آخر زيارة كانت الفوز في مارس 2016 بثلاثية لهدفين على حساب ألمانيا، بعد التأخر بهدفين على لوح النتيجة.

وحقق هاري كين رقماً قياسياً مع منتخب إنجلترا في يورو 2024 بعد هدفه في الدور قبل النهائي، حيث وصل بذلك إلى الهدف رقم 6 في الأدوار الاقصائية من اليورو، وهو رقم لم يصل إليه أي لاعب آخر في تاريخ البطولة، كما أنه تساوى مع آلان شيرار في صدارة هدافي إنجلترا في اليورو برصيد 7 أهداف.

وباستثناء ركلات الجزاء، لم يخسر المدرب جاريث ساوثجيت أي مباراة في اليورو، بالتعادل 5 مرات والفوز في 8 مناسبات، وهي أطول سلسلة بدون هزيمة لمدرب في تاريخ المسابقة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :