اخبار كورة

كندا مهددة بسحب ذهبية أولمبياد طوكيو بسبب التجسس

موقع اخبار كورة - ذكرت وسائل إعلام كندية، أن منتخب كندا لكرة القدم النسائية، بسحب ذهبية طوكيو 2020، بسبب تورط الطاقم الفني بقضية التجسس.

وتورط من المنتخب الكندي للسيدات، جوزيف لومباردي محلل الفيديو، وجاسمين ماندر مساعد المدرب، والمدربة الرئيسية الإنجليزية بيف بريستمان، بإرسال طائرة بلا طيار للتجسس على تدريبات سيدات نيوزيلندا.

وانتهت مباراة أمس بانتصار كندا على نيوزيلندا (2-1)، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وذكرت إذاعة "راديو كندا" عبر موقعها الرسمي، أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تدرس الموضوع.

وأكدت الإذاعة بأنه الفيفا يدقق حاليا إنجاز فوز سيدات كندا بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، بسبب أن المدربة المتورطة الإنجليزية بريستمان كانت على رأس التدريب.

وأكد الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الكندية ديفيد شوماكر، صحة تلك الأنباء، حيث أبدى تخوفه من فقدان الميدالية الذهبية الوحيدة لمنتخب كندا لسيدات كرة القدم.

وعلق عبر الإذاعة: "هذا ما يجعلني أشعر بالغثيان، أشعر بالغثيان عندما أفكر في أن شيئا ما قد يثير الشكوك حول إحدى لحظاتي الأولمبية المفضلة في التاريخ، فوز فريق السيدات بالميدالية الذهبية على الرغم من كل الصعوبات في ظل قيود الجائحة".

ويذكر أن الأولمبية الكندية قررت طرد الثلاث المتورطين، ومنهم المدربة الانجليزية بيف بريستمان، من بعثة المنتخب في باريس، وإعادتهم إلى كندا، من أجل استكمال الإجراءات القانونية ضدهم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :