اخبار كورة

سلاح| ما هي اللمسة الذهبية ومتى يتم اللجوء لها في الأولمبياد؟.. قد يحتاجها محمد السيد

موقع اخبار كورة - يتابع العديد من عشاق الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية، منافسات أولمبياد باريس 2024، وبابأخص رياضة السلاح التي يقدم بها المصريين أداء قوي. 

ولا يستطيع الكثيرين التفريق بين الثلاثة أنواع من الأسلحة الموضحة، ويستعرض KORA PLUS فيما يلي الفارق بين هذه الأسلحة، وكيفية احتساب النقاط، وقائمة منتخب مصر في كل سلاح: 

سلاح السيف:

سلاح السيف أو سلاح السيف العربي والذي يعرف باسم " Sabre"، ويبلغ طول هذا السلاح 88 سم، ووزنه 500 جرام كحد أقصى، حيث يمتاز السلاح بالمرونة الفائقة.

ويقوم اللاعب في هذا النوع من الأسلحة باستهداف كافة مناطق الجسم فوق الجزع، أي الجزء الأعلى من الجسم " الصدر البطن الذراعين".

وتحتسب النقاط للاعب الذي يتمكن من لمس الجزء المحدد قبل أن يلمس منافسه أي جزاء، أي بأسبقية اللمس للجزء الأعلى تحتسب النقاط.

 

 

سلاح سيف المبارزة: 

سلاح سيف المبارزة والذي يطلق عليه اسم سلاح " Epee"، ويبلغ طوله 110 سم، بينما يبلغ أقصى وزن له 775 كجم.

ويستهدف سلاح سيف المبارزة كافة أجزاء الجسم، دون أي استثناء، ويحتاج هذا السلاح سرعة فائقة من اللاعب من أجل حسم النقاط.

ويتم احتساب النقاط في هذا السلاح عقب لمس أي نقطة في جسم الخصم، وتحتسب النقاط سواء في حالة الدفاع أو حالة الهجوم، اللمسات ,أما في حالة التعادل بعدد اللمسات وانتهاء زمن المباراة المقرر فيتم إجراء القرعة بين المتنافسين , وبعدها تعطى دقيقة واحدة لغرض الحصول على  اللمسة الذهبية , التي تنتهي بها المباراة , وفي حالة عدم تحقيق ذلك فاللاعب الذي حصل على القرعة يعد هو الفائز .

 

 

سلاح الشيش:

سلاح الشيش والذي يعرف بإسم  "Foil"، ويبلغ طول هذا السلاح 90 سم، والحد الأقصى لوزنه 500 جرام، ويحتاج مرونة وحركة كبيرة من اللاعبين وتركيز شديد على نقاط الاستهداف.

ويستهدف هذا السلاح مناطق، الظهر والصدر ومثلث البطن والجزء الأسفل من القناع، كمنطقة مستهدفة.

ويتم احتساب النقاط في هذا النوع من الأسلحة حينما تلمس رأس سلاح اللاعب الأماكن الموضحة سلفاً، ويتم احتساب النقاط للاعب الذي يتمكن من إصابة الخصم بأسبقية الهجوم والذي يصل أولاً للنقاط المستهدفة.


 

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :