اخبار كورة

منتخب اليد يسيطر بخطوات واثقة إلى ربع نهائي أولمبياد باريس

موقع اخبار كورة - يسير منتخبنا الوطني لكرة اليد بخطوات واثقة إلى الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

ورغم خسارة المنتخب الوطني أمام الدنمارك بفارق ثلاثة أهداف بنتيجة 30-27، في المباراة الثانية بدور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية، إلا أن المتابع لكرة اليد يعرف أن ادخار طاقة اللاعبين لمباراة دور الثمانية مهم للغاية، خاصة أن تأهل المنتخب الوطني لهذا الدور مضمون من الناحية النظرية بسبب فارق المستوى بين منتخب مصر ومنتخب الأرجنتين في هذه المجموعة، دون النظر إلى مواجهتي فرنسا والنرويج.

وينص نظام منافسات كرة اليد في ألومبياد باريس على تأهل أول 4 منتخبات من المجموعتين الأولى والثانية من بين 6 منتخبات في كل مجموعة، وفوز المنتخب الوطني على المجر في المباراة الأولى فتح الباب أمام تأهل مصر إلى دور الثمانية.

ويبقى الأهم هو عدم استنزاف طاقة اللاعبين في مباريات دور المجموعات، خاصة في ظل تلاحق المباريات، وهو سيناريو شبيه بما حدث في أولمبياد طوكيو، حيث واجه منتخب مصر منتخب الدنمارك في دور المجموعات وخسر أيضا، إلا أنه قدم مباراة قوية في دور الثمانية أمام ألمانيا وتأهل إلى نصف النهائي.

ومن المتوقع أن يواجه منتخبنا الوطني في دور ربع النهائي أحد منتخبات إسبانيا و ألمانيا والسويد وكرواتيا أو سلوفينيا من المجموعة الأولى.

ومع المستوى الفني المرتفع الذي ظهر به منتخب مصر لكرة اليد أمام الدنمارك، خاصة في الشوط الثاني الذي قدم فيه أبطال مصر أداءً مميزا، خاصة محمد علي حارس مرمى المنتخب والذي تفوق على نفسه وقدم شوطًا تاريخًا باقتدار، فإن منتخبنا الوطني يسيطر بخطوات ثابتة وواثقة إلى الدور ربع النهائي بكامل طاقته للعبور إلى نصف النهائي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :