اخبار كورة

الولايات المتحدة تتصدر التصنيف العالمي لمنتخبات السيدات بعد ذهبية الأولمبياد

موقع اخبار كورة - تصدر منتخب سيدات الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم، التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن فيفا اليوم، وذلك بعد أيام من تتويجهن بذهبية أولمبياد باريس 2024.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، تحتل المركز الرابع، لتتقدم ثلاث مراكز وتتصدر التصنيف العالمي.

بينما تراجع منتخب سيدات إنجلترا، للمركز الثاني بعد أن كان متصدرًا بالمركز الأول ليحل محله منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوجت إيما هايز المديرة الفنية لمنتخب سيدات الولايات المتحدة الأمريكية، بأول ذهبية أولمبية في تاريخها لتكتب مجد جديد لها في لعبة الكرة النسائية ولكن مع المنتخبات بعد انتهاء مسيرتها مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

تعد الولايات المتحدة المنتخب الأكثر نجاحًا في بطولة كرة القدم النسائية الأوليمبية بسبع ميداليات؛ بواقع خمس ذهبيات، وفضية، وبرونزية.

ولكن دورة ألعاب ريو 2016 هي النسخة الوحيدة التي لم تفز فيها الولايات المتحدة بأي ميدالية، بعد خروجها في ربع النهائي أمام السويد التي وصلت إلى المباراة النهائية.

ففي العام الماضي، حدثت الكثير من المفاجآت، إذ تعرضت الولايات المتحدة، حاملة اللقب مرتين، للإقصاء المبكر من كأس العالم للسيدات ، حيث خرجت من دور الستة عشر في أستراليا ونيوزيلندا 2023.

وبعد عام واحد، مع إيما هايز، استعادت الولايات المتحدة مكانتها على قمة العالم، حيث حصلت على الميدالية الذهبية الخامسة، ليعززن الرقم القياسي بفوزهن على البرازيل 1-0.

وقالت هايز: "هذه العقلية هي سبب حبي لهذا البلد، حيث عدم الاستسلام أبدًا، والرغبة في الاستمرار، ومواصلة القتال، واكتشاف أنفسنا كما لم يحدث من قبل، أنا حقًا معجبة بهؤلاء اللاعبات بشكل كبير، لقد جعلن عملي أسهل، لأنهن نساء غير عاديات".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :