اخبار كورة

من بينها تخصيص "50 ألف دولار" للأندية المشاركة في الأدوار التمهيدية.. "الكاف" يكشف عن الجوائز المالية لعصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يومه الجمعة، عن الجوائز المالية المخصصة للمشاركين في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، موسم 2024-2025.

وقرر "الكاف"، تخصيص 50 ألف دولار لكل نادٍ مشارك في المراحل التمهيدية لبطولتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، وهي المرة الأولى التي يخصص فيها الاتحاد الأفريقي مكافأة مالية للفرق التي ستخوض غمار الأدوار التمهيدية للمسابقتين القاريتين.

وأكد الاتحاد الأفريقي في بلاغ رسمي، أن هذه الخطوة التي اتخذها، تعد استجابة للمخاوف التي طالما عبرت عنها الأندية بشأن تكاليف السفر والتكاليف اللوجستية المرتبطة بمشاركة الأندية في البطولتين.

وفيما يلي الجوائز المالية المعلن عنها والخاصة بعصبة الأبطال، حسب بلاغ "الكاف":

4.000.000 (4.1 مليار سنتيم) دولار بالنسبة للفائز بدوري أبطال أفريقيا/ 2.000.000 دولار للوصيف/ 1.200.000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين لنصف النهائي/ 900 ألف دولار أمريكي لكل من المتأهلين إلى الدور ربع النهائي/ 700.000 دولار أمريكي لصاحب المركز الثالث والرابع في المجموعة.

بالنسبة للجوائز المخصصة لكأس الكونفدرالية:

2.000.000 دولار أمريكي للفائز بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية/ 1.000.000 دولار أمريكي للوصيف/ 750 ألف دولار أمريكي للمتأهلين لنصف النهائي/ 550 ألف دولار أمريكي للمتأهلين لربع النهائي/ 400.000 دولار أمريكي لصاحب المركز الثالث والرابع في المجموعة.

يشار إلى أن الرجاء الرياضي والجيش الملكي، يمثلان كرة القدم المغربية في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك نهضة بركان واتحاد تواركة في كأس الكونفدرالية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :