اخبار كورة

بعد 3 أيام.. 6 ميداليات للعرب في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024


موقع اخبار كورة -  

يواصل العرب حصد المداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، حيث أحرزت الرياضية الجزائرية نسيمة صايفي الميدالية الذهبية في رمي القرص (F57) برمية قدرت ب 35 متر55 سم , اليوم السبت خلال اليوم الثاني من منافسات ألعاب القوى.

و تفوقت الجزائرية صاحبة الرقمين القياسيين العالمي والبارالمبي على الصينية شو ميان (32 متر81 سم) والأوزبكية خامداموفا موكيغول (32 متر 75سم).

وتعد هذه سادس ميداليات العرب في دورة الألعاب البارالمبية حتى الآن، حيث تمكن أمس البطل المغربي أيوب أدويش من تحقيق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية باريس في الباراتايكوندو تصنيف k44 وزن أقل من 63 كجم.

وحقق البطل المغربي الميدالية البرونزية بعد انسحاب منافسه البرازيلي عقب إصابة تعرض لها أمام خصمه التركي في دور نصف النهائي.

كما حقق المغربي أيمن الحداوي ضمن سباق 100متر رجال فئة الإعاقة T47 بتوقيت 10.78.

و أهدت البطلة التونسية روعة التليلي بلادها تونس أمس أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024، بعد إحرازها المركز الأول في نهائي دفع الجلة لفئة (F41 ) والتي سجلت رمية بلغت 10.40 متر .

و حصدت  التونسية مروى البراهمي فضية لتونس في رمي الصولجان سيدات F32 محطمة رقمها الشخصي والرقم القياسي الإفريقي برمية بلغت 29 مترا.

كما تمكن التونسي أحمد بن مصلح من التتويج بفضية مسابقة دفع الجلة F37 بتحقيقه أفضل رقم شخصي له هذا السنة برمية بلغت 15.40 مترا ليضيف بذلك ميدالية جديدة لتونس في هذا البارالمبياد .

و تقام منافسات الدورة خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2024 بالعاصمة الفرنسية بمشاركة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون 184 دولة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :