اخبار كورة

"المصرية" سارة حسانين تقود أبو ظبي للتأهل لدوري آبطال آسيا للمرة الأولى في التاريخ

موقع اخبار كورة - خطف فريق أبوظبي الرياضي الإماراتي، بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا للسيدات، بعد فوزه على صاحب الأرض النصر السعودي (1-0)، في ختام منافسات الدور التمهيدي.

ودخل النصر ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، بفرصتي الفوز أو التعادل لتصدر المجموعة الأولى بالدور التمهيدي، والتأهل لدور المجموعات.

وسيطر النصر على مجريات الشوط الأول، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة، لا سيما ثنائي الهجوم، التنزانية كلارا لوفانجا، والكونغولية روث كيبوي.

وفي الشوط الثاني، قررت المدربة المصرية لأبو ظبي، سارة حسنين، إدخال الورقة الرابحة الهجومية، النيبالية ريخا بوديل، كبديلة بالدقيقة 62، لتنجح في اقتناص الهدف الوحيد والثمين، بعد مرور 6 دقائق من دخولها.

ونجح أبوظبي في المحافظة على نظافة شباكه، ليخطف صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ومعها بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، الذي سينطلق في 6 أكتوبر المقبل.

وسيتواجد ممثل الإمارات بالمجموعة الأولى، مع صاحب الأرض، جامعة ووهان جيانجهان الصيني، وإنتشيون ريد أنجليس الكوري الجنوبي، وصباح الماليزي.

وسجلت سارة حسنين رقم تاريخي لم تصل اليه أي لاعبة مصرية من قبل، وهو حصد الدوري الإماراتي كلاعبة ومدربة مع فريق أبو ظبي خلال موسمي 2015-2016-2021-2024-2022.

سارة حسنين تفردت بكتابة تاريخ الكرة النسائية وحدها وأصبحت أول لاعبة مصرية، تحصل على الدوري العام مع ناديها خلال رحلة الاحتراف سواء لاعبة أو مدربه، وحصلت على أفضل لاعبة في أفريقيا، كما أنها شاركت في أول بطولة دوري سيدات عام 1999 هذا بجانب تمثيلها منتخب العالم والعرب.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :