اخبار كورة

بلهجة حاسمة.. عمدة مدريد يرد على تصريحات فينيسيوس

موقع اخبار كورة - خرج عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا ، مدافعا عن إسبانيا وتنظيم كأس العالم 2030 بعد كلمات اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد، الأخيرة.

وطالب فينيسيوس جونيور بتجريد إسبانيا من تنظيم بطولة كأس العالم 2030، إذا تفاقمت الحالات العنصرية.

وطالب ألميدا في تصريحات نقلتها الصحف الإسبانية، على رأسها "ماركا" المقربة من النادي الأبيض، من اللاعب بالتصحيح الفوري، إذ يرى أنه أخطأ في تصريحاته.

وقال ألميدا: "نحن جميعا ندرك أن هناك حلقات عنصرية في المجتمع وأن علينا أن نعمل بجد للقضاء على هذه الأحداث العنصرية".

وأضاف: "ولكن من الظلم للغاية لإسبانيا، وخاصة لمدريد، أن نقول إننا مجتمع عنصري، وعلاوة على ذلك، لكي نضع الاحتفال بكأس العالم 2030 في خطر، أطلب منكم تصحيح الأمر".

وواصل: "عليك الاعتذار، واعلم أنه عندما تكون هناك حادثة عنصرية، سنكون جميعًا بجانبك، لكن لن نقف معك عندما تقول إننا عنصريون، لأن هذا ليس صحيحا".

وقال عمدة المدينة: "كونه لاعب كرة قدم استثنائي لا يعني أنه لا يستطيع أن يخطئ وقد أخطأ هذه المرة. فينيسيوس لديه الغالبية العظمى من المجتمع الإسباني إلى جانبه لمكافحة العنصرية، لكن لا يمكننا أن نكون إلى جانبه عندما إنه يصف المجتمع الإسباني بأكمله، وخاصة مجتمع مدريد، بأنه عنصري لأنني لا أستطيع قبول ذلك.

وأردف: " يجب عليك التأكيد على أنك تعيش في واحدة من أكثر المدن انفتاحًا وترحيبًا وتنوعًا في العالم. إذا كان هناك شيء يميز مدينة مدريد، فهو أنه لا يُسأل أحد من أين أتى أو أين هو.

وأتم ألميدا : "لا يتم النظر إلى أي شخص أو استبعاده . حقيقة أنه تعرض لبعض الأحداث المؤسفة لا تبرر وصف المجتمع الإسباني بأكمله بالعنصرية والقول إن كأس العالم 2030 لا ينبغي أن تقام".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :