اخبار كورة

أول رد رسمي من إسبانيا بعد تصريح فينيسيوس واتهام البلاد بـ"العنصرية"

إنتقد عمدة مدينة مدريد "خوسيه لويس"، مهاجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي صرح بأن إسبانيا لا ينبغي أن تستضيف كأس العالم 2030، إذا لم تتصد للعنصرية في كرة القدم بحلول ذلك الوقت.

واعتبر عمدة مدريد، أن تصريحات فينيسيوس قد تكون مضرة لإسبانيا كمستضيف للبطولة، إذ نعتت البلاد كـ"أمة عنصرية".

وأضاف: "ندرك أن هناك حالات عنصرية في المجتمع، ويجب علينا أن نعمل بجد لوضع حد لها. لكن ليس من العدل بالنسبة لإسبانيا ولمدريد أن نقول إننا مجتمع عنصري".

وكان فينيسيوس قال في تصريحات تلفزيونية: "إذا لم يكن هناك تقدم بخصوص العنصرية قبل عام 2030، فينبغي عليهم تغيير الدولة المضيفة" لكأس العالم.

وأضاف الدولي البرازيلي أنه يحب العيش في مدريد، مؤكدا أن "الغالبية العظمى في إسبانيا ليسوا عنصريين، ولكن هناك مجموعة صغيرة ينتهي بها الأمر بالتأثير على صورة البلاد".

وتعرض فينيسيوس لسلسلة من الإهانات العنصرية منذ انضمامه إلى ريال مدريد في عام 2018.

وفي العام الماضي، تلقى دعما واسع النطاق من المجتمع الإسباني بعد تعرضه للإهانة في مباراة بالدوري الإسباني في فالنسيا، مما أثار دعوات عديدة لإحداث تغييرات في مكافحة العنصرية في البلاد.

من المقرر أن تستضيف إسبانيا كأس العالم 2030 بالمشاركة مع المغرب والبرتغال.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :