اخبار كورة

بسبب محمد صلاح .. انتقادات إنجليزية حادة لجائزة الكرة الذهبية

موقع اخبار كورة - تسبب عدم اختيار النجم المصري محمد صلاح ، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعباً لجائزة الكرة الذهبية، لهذا العام بمثابة تذكير جديد بمدى عدم تقدير مهاجم الريدز في اللعبة الحديثة.

صلاح ، الذي استمتع ببداية جيدة للموسم الجديد، لم يظهر في أي مكان في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، حيث تم تجاهله تمامًا عن الجائزة لأول مرة منذ توقيعه مع الريدز في صيف 2017.

ووفقًا لشبكة "ليفربول إيكو" المقربة من النادي الإنجليزي، فقد هاجمت مسئولو جائزة الكرة الذهبية بسبب عدم تواجد محمد صلاح في القائمة.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم، أنه وبالرغم أن أرقام المصري في الموسم الماضي لم تكن الأفضل، إلا أنها ظلت عند 25 هدفا و14 تمريرة حاسمة، لكن هذا لم يكن كافيا لضمان مكان في القائمة النهائية للأسماء التي تتنافس الآن على الجائزة.

وأضافت أن المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، الذي سجل نفس عدد الأهداف التي سجلها صلاح مع عدد أقل من التمريرات الحاسمة، وجد مكانا في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبا - كما فعل مارتن أوديجارد، الذي كان بعيدا عن الوصول إلى مستويات أدائه القصوى في الموسم الماضي حيث ذهب أرسنال بلا ألقاب.

أسباب عدم اختيار محمد صلاح ضمن القائمة المختصرة للكرة الذهبية

ووفقًا لـ "ليفربول إيكو" فقد عددت أسباب عدم تواجد محمد صلاح في القائمة مشيرة إلى أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو قدرة الفرعون المصري على تحويل الأشياء غير العادية إلى أشياء عادية، بعد أن وضع معايير عالية منذ اللحظة التي وصل فيها إلى النادي.

استمتع صلاح بموسم أول رائع، حيث سجل 44 هدفًا و15 تمريرة حاسمة في 52 مباراة، مما جعله يحتل المركز السادس في ترتيب الكرة الذهبية لعام 2018.

ثم حقق أداء أفضل في عام 2019 ليحتل المركز الخامس بعد مساعدة الريدز في الفوز بدوري أبطال أوروبا وإنهاء موسم 2018/19 كأفضل هداف مشترك مع ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج. وكان ما منع اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من التفوق في هذه المناسبة هو خروج بلاده من كأس الأمم الأفريقية على يد جنوب أفريقيا في دور الستة عشر.

ولم يتم توزيع أي جائزة في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، على الرغم من أنه كان من المتوقع أن يحتل روبرت ليفاندوفسكي الصدارة بسهولة. وفي الوقت نفسه، كان صلاح ليحتل مرتبة عالية على الأرجح بعد مساعدته في إنهاء انتظار ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

واحتل المهاجم الموهوب المركز السابع في عام 2021، مع ليونيل ميسي مرة أخرى في الصدارة، بينما عاد لاعب تشيلسي السابق إلى المركز الخامس في عام 2022 بعد مساعدة ليفربول على الفوز بالثنائية المحلية ونهائي دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله 31 هدفًا وتقديم 15 تمريرة حاسمة.

وكان من المتوقع أن يتراجع صلاح في قائمة أفضل 30 لاعبًا العام الماضي (المركز الحادي عشر) بسبب موسم 2022/23 المخيب للآمال للريدز، والذي لم يشهد أي ألقاب واحتلال المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز. وعلى الرغم من هذه الظروف غير المواتية، تمكن صلاح من المساهمة في 46 هدفًا في 51 مباراة.

لم يتنافس كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى منذ عام 2003، ولكن حتى مع خروج هذا الثنائي الأسطوري من طريقه، فإن آمال صلاح في الحصول على هذه الجائزة الفردية قد تلاشت بطريقة ما عن متناول اليد.

وأتمت الصحيفة قائلة أنه من الصعب تصديق أن صلاح لا يُعَد من أفضل 30 لاعبًا على مستوى العالم في الوقت الحالي، لكن مشجعي ليفربول اعتادوا على التقليل من إنجازات نجمهم. فصلاح الذي يحتل المركز العاشر في قائمة أفضل هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز على مر العصور، بفارق 15 هدفًا فقط خلف تييري هنري، والخامس في ترتيب ليفربول، قد لا يحصل أبدًا على التقدير الذي يستحقه لتقديمه التميز عامًا بعد عام.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :