اخبار كورة

"فضيحة وعار وجنون مطلق".. صحف العالم تنتقد ريال وأتلتيكو بسبب الديربي

موقع اخبار كورة - «الجنون المطلق» أو «الفوضى» أو «الدراماتيكية» أو «الفضيحة» أو «العرض المدمر»، من صفات «الديربي الحزين» في عيون عناوين الصحف الرياضية العالمية.

مساء الأحد انتهى ديربي مدريد، الذي يجمع الغريمين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، حيث شهد أعمال مؤسفة من قبل الجماهير واللاعبين من احتكاكات واستفزازات كبيرة لبعضهما، حتى انهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

لكن شهد اللقاء توقف وخروج الفريقين من الملعب بأمر من الحكم بوسكيتس فيرير، لحين هدوء الأمور بعد أن بادرت الجماهير برمي "القداحات" على لاعبي الريال، وسط انتقادات للثنائي تيبو كورتوا حارس الميرنجي وجناح فينيسيوس جونيور بتعمدهم استفزاز مدرجات ملعب "ميتروبوليتانو" معقل الروخيبلانكوس.

وبهذه الطريقة، تجاوزت المباراة التي تفخر بها مدينة مدريد بل وإسبانيا كلها، إلى خارج الحدود، بسبب جدل خارج الرياضة انتهى بتشويه مباراة ظلت عاقلة حتى هدف البرازيلي إيدير ميليتاون، الذي احتفل به كورتوا نظريًا بالتوجه نحو المدرجات حيث أكثر يقع القطاع الراديكالي من مشجعي أتلتيكو مدريد.

حادثة وضعتها الصحافة العالمية عمليًا على نفس مستوى مستقبل الرياضة،  حيث يستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" عناوين الرياضة العالمية.

بيلد: "فضيحة هواة"

ولم تتردد الصحيفة الألمانية العريقة في إعطاء أهمية إعلامية للحادثة التي وقعت بين بعض جماهير الطرف الجنوبي للمتروبوليتانو وتيبو كورتوا، مشددة على كلمة " فضيحة ". وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يشير أيضاً إلى كورتوا: "لفتة استفزازية"، في إشارة إلى احتفاله بهدف ميليتاو أمام تلك المنطقة من الملعب.

كيكر: أتلتيكو يسرق نقطتين من ريال مدريد

من العناوين الألمانية الكبرى الأخرى، وإن لم يكن الحدث الرئيسي، التعليق المؤقت لديربي مدريد. يذكر ذلك بـ"النهاية الساخنة".

دير شبيغل: "الجماهير ترمي الولاعات وديربي مدريد يتوقف لفترة طويلة"

 


من جهتها، ركزت مجلة "دير شبيجل" تقريرها عن المباراة على الحادثة.

وتوقفت المباراة لمدة ربع ساعة بسبب الأجواء الساخنة في المدرجات، حتى أن الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير أرسل الفريقين إلى غرفة تبديل الملابس.

تم إلقاء الولاعات على العشب من المدرجات. يبدو أن جماهير أتلتيكو شعرت بالاستفزاز من حارس مرمى ريال تيبو كورتوا ، الذي احتفل بحماس بالهدف الأول أمام جماهير الخصم.

وأشارت إلى أن كورتوا نفسه لعب لأتلتيكو بين عامي 2011 و2014.

ليكيب: "أتلتيكو مدريد - توقف ريال مدريد بعد إطلاق مقذوفات على تيبو كورتوا"

وبعيداً عن التغاضي عن الحادثة، أشارت إليها الصحيفة الفرنسية الأكثر نجاحاً في تقريرها: "في ديربي متوتر للغاية توقف لعدة دقائق، تعادل كولشونيروس في الوقت الإضافي (1-1) بفضل حزام أنخيل". . "الحذر رافق مباراة عالية المخاطر. وقرر الحكم السيد بوسكيتس فيرير إيقاف المباراة لمدة عشر دقائق، وهو الوقت المحدد لضمان سلامة الفريقين. لقد حان الوقت ليعود الجماهير إلى رشدهم».

لو باريزيان: “المباراة توقفت ومبارزة تكتيكية وتعادل.. ديربي حزين في مدريد”

تتعمق صحيفة "لوباريزيان" في "النهاية المتوترة" لـ "الديربي الساخن" في سيفيتاس مباشرةً حيث عنونت في غلافها: "بدأت المباراة بالفعل في الدقيقة 64، عندما سجل إيدير ميليتاو هدفه الأول هذا الموسم. ثم عمت الفوضى وتوقفت المباراة لنحو عشر دقائق”.

لاجازيتا ديلو سبورت: ديربي العار: العرض المدمر

"العرض دمر في ديربي مدريد. في الدقيقة 68، مع تقدم ريال مدريد بفضل هدف ميليتاو، أوقف الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير المباراة بسبب العديد من الأجسام التي تم إلقاؤها من الزاوية التي كانت جماهير أتلتيكو تشغلها في كورتوا.

كورييري ديلو سبورت: "كوريا يوقف مدريد"

أنخيل كوريا وكذلك رمي الأشياء على كورتوا يستغلان الديربي "الفوضوي" لخطف التعادل، كان ذلك عنوانا للصحيفة الإيطالية الكبرى.

وأشارت إلى أن «ديربي مدريد، الذي سيُذكر بالتوقف الطويل الذي قرره بوسكيتس فيرير بسبب رمي أشياء سقطت من المدرجات، حُسم بهدفي ميليتاو وكوريا».

أبولا: "لقد قاموا بإلقاء كيس من فضلات الكلاب على كورتوا"

وذكرت الصحيفة البرتغالية في نسختها اليوم أن “المباراة توقفت بعد ارتباك بين كورتوا الأتلتي”.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن البلجيكي "كان من الممكن أن يكون هدفاً لحقيبة مليئة بفضلات الكلاب، بالإضافة إلى أشياء أخرى، مثل الولاعات".

ريكورد: “أتلتيكو ومدريد يتعادلان في ديربي مثير للجدل توقف”

"من المعروف أن ديربي مدريد، بين أتلتيكو وريال مدريد، هو واحد من أكثر المواجهات القوية والمثيرة في كرة القدم العالمية واليوم يثبت ذلك مرة أخرى.

في الواقع، من ذهب إلى واندا ميتروبوليتانو كان يحق له الحصول على كل شيء، بدءًا من الأهداف (التي جاء أحدها في الوقت بدل الضائع وتم التحقق من صحته بالمليمترات) إلى اللحظات المثيرة للجدل التي أدت إلى توقف المباراة.

التعادل (1-1) انتهى بما رأيناه على أرض الملعب، ولكن هناك الكثير من القصص التي يجب سردها. الرقم القياسي هو رقم آخر يسلط الضوء مرة أخرى على ديربي مدريد عالي الجهد.

ديلي ميل: "الديربي معلق"

في إنجلترا، أشاروا أيضًا إلى "الدراماتيكية التي شهدها الديربي الأول هذا الموسم: "كان ديربي مدريد مليئًا بالدراما وكان لا بد من تعليق المباراة بعد أن قام مشجعو أتلتيكو مدريد بإلقاء أشياء على حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا. بعد أول 45 دقيقة متوترة، احتفل كورتوا بحماس بهدف البرازيلي في مرمى ناديه السابق، مما تسبب في توتر شديد بين جماهير الفريق المضيف خلف هدف البلجيكي مما أدى إلى اندلاع الفوضى.

تتلاعب الصحيفة الإنجليزية بالكلمات (Mad-ness، باللغة الإنجليزية، madness) للإشارة إلى الإحراج الذي شهده ملعب متروبوليتانو: "تم تعليق مباراة الديربي بينما طلب الحكم من اللاعبين والمدربين أن يطلبوا من المشجعين التوقف عن رمي الأشياء في الميدان"، على حد تعبيره.

وأضافت: "لإضافة المزيد من الفوضى، تلقى ماركوس يورينتي بطاقة حمراء مباشرة بعد مراجعة أخرى بسبب تدخل رهيب".

"الجارديان": "سيميوني غاضب من ألتراس أتلتيكو بعد الديربي الذي شل المباراة لمدة 15 دقيقة"


إحدى الصحف الإنجليزية التي، في هذه الحالة، تجري تمرينًا للتفكير في سلوك المشجعين في الملعب: "أصر سيميوني على أن أتلتيكو مدريد" لا يحتاج إلى هؤلاء الأشخاص في مدرجاتنا "بعد الديربي ضد ريال مدريد توقف لمدة 15 دقيقة وتم طرد اللاعبين من الملعب بسبب إلقاء أشياء على تيبو كورتوا".

ميرور: "إيقاف مباراة أتلتيكو ريال بسبب قيام الجماهير بإلقاء "براز" على كورتوا"

"ديربي مدريد معروف بالمواجهات الشرسة بين اللاعبين، ولكن أيضًا بالحوادث بين مجموعتي المشجعين (يقال إن كيليان مبابي ابتعد عن المباراة لأسباب تتعلق بالسلامة)"، تبدأ صحيفة ميرور، والتي تشير أيضًا إلى المواجهة. من هم الجماهير المقنعة.

TyC Sports: "تعادل أتلتيكو مع ريال مدريد في ديربي مجنون: من الإيقاف بسبب الحوادث إلى هدف كوريا المؤلم"

"الكلاسيكية، التي كان ريال مدريد يفوز بها، توقفت مؤقتًا بسبب الهجمات على كورتوا"، تقول صحيفة TyC Sports، وهي إحدى الصحف الأرجنتينية الأكثر صلة بالموضوع.

أوليه: "أتلتيكو عادل ريال مدريد بهدف مؤلم من أنخيل كوريا"

وتشير الصحيفة الأرجنتينية إلى أن “النتيجة 1-0 أطلقت العنان للاحتفالات والمشاجرات والهجمات غير المبررة”.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :