اخبار كورة

عاجل| مانشستر يونايتد يعلن إقالة تين هاج ويكشف عن بديله

موقع اخبار كورة - أعلن نادي مانشستر يونايتد إقالة الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني للفريق من منصبه بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق خلال الموسم الجاري 2024 - 2025.

وتمت إقالة إريك تين هاج من تدريب مانشستر يونايتد بعد بداية بائسة للموسم، حيث يحتل الشياطين الحمر المركز الرابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز .

مانشستر يونايتد يقيل إريك تين هاج

من المرجح أن يحصل الهولندي، الذي تم تمديد عقده حتى عام 2026 في يوليو، على حزمة تعويضات كبيرة بعد إقالته من قبل السير جيم راتكليف بعد ثلاثة أشهر فقط من بداية الموسم الجديد.

فان نيستلروي يقود مانشستر يونايتد

وسيتولى أسطورة النادي رود فان نيستلروي  المسؤولية في أولد ترافورد بشكل مؤقت، بينما ارتبط اسم توماس فرانك مدرب برينتفورد، وروبن أموريم مدرب سبورتنج لشبونة، وإدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند،  وتشافي هيرنانديز مدرب برشلونة السابق، بتولي التدريب بشكل دائم.

ومنذ ذلك الحين، أصبح توماس توخيل ، الذي كان يونايتد يفكر في التعاقد معه في الصيف، خليفة لجاريث ساوثجيت من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وسيتولى مسؤولية تدريب إنجلترا اعتبارا من يناير.

بيان مانشستر يونايتد لإقالة تين هاج

وأكد مانشستر يونايتد الخبر في بيان اليوم الإثنين، والذي جاء فيه:  "ترك إريك تين هاج منصبه كمدير فني للفريق الأول لمانشستر يونايتد".

تم تعيين إريك في أبريل 2022 وقاد النادي إلى لقبين محليين، حيث فاز بكأس كاراباو في عام 2023 وكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2024.

وأضاف البيان "نحن ممتنون لإريك على كل ما فعله خلال فترة وجوده معنا ونتمنى له التوفيق في المستقبل.

وواصل: "سيتولى رود فان نيستلروي مسؤولية الفريق كمدرب مؤقت، بدعم من الجهاز الفني الحالي، إلى حين التعاقد مع مدرب دائم."

كانت الهزيمة 2-1 أمام وست هام يوم الأحد، بمثابة القشة الأخيرة بالنسبة لرؤساء مانشستر يونايتد، حيث حقق النادي الآن ثلاثة انتصارات وتعادلين وأربع خسائر من مبارياته التسع الأولى في الموسم.

واعتقد كاسيميرو أنه أنقذ نقطة على الأقل في استاد لندن عندما أدرك التعادل في الدقيقة 81 ليلغي تقدم تشيلسي بهدف كريسينسيو سامرفيل، لكن ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي نفذها جارود بوين في الوقت بدل الضائع تسببت في هزيمة تين هاج مرة أخرى مخيبة للآمال.

وتعرض تين هاج لضغوط كبيرة قبل فترة التوقف الدولي الثانية للموسم في أكتوبر/تشرين الأول، مما دفع مانشستر يونايتد إلى عقد اجتماع تنفيذي في لندن بقيادة راتكليف.

قرر فريق القيادة العليا التمسك بالمدرب الهولندي، بينما اختار أيضًا "إقالة" المدير الأسطوري السير أليكس فيرجسون من دوره كسفير بقيمة 2.61 مليون جنيه إسترليني في النادي .

ألقاب تين هاج مع مانشستر يونايتد

انضم تين هاج إلى النادي في صيف عام 2022 وفاز منذ ذلك الحين توّج بكأسين في أولد ترافورد - كأس كاراباو خلال موسمه الأول وكأس الاتحاد الإنجليزي في ختام الموسم الماضي.

ومع ذلك، تدهور أداء مانشستر يونايتد في الدوري بشكل كبير خلال عهد تين هاج، حيث أنهى النادي الموسم الماضي في المركز الثامن ويقبع حاليا في النصف السفلي من الجدول حتى الآن هذا الموسم.

احتفظ تين هاج بوظيفته في نهاية الموسم الماضي بفضل فوز الفريق في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على مانشستر سيتي ، على الرغم من قيادته النادي إلى أدنى مركز له في الدوري الإنجليزي الممتاز والخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا .

وكان راتكليف غير ملتزم بشأن مستقبل تين هاج في أوائل أكتوبر، وأصر على أنه ليس له الكلمة الأخيرة بشأن مصير الهولندي.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عندما سُئل عما إذا كان يثق في المدرب: "لا أريد الإجابة على هذا السؤال".

وواصل: "أنا أحب إيريك. أعتقد أنه مدرب جيد للغاية ولكن في نهاية المطاف الأمر لا يتعلق بي، بل إن الفريق الإداري الذي يدير مانشستر يونايتد هو الذي يتعين عليه أن يقرر أفضل طريقة لإدارة الفريق في العديد من الجوانب المختلفة."

وأردف: "إن الفريق الذي يدير مانشستر يونايتد لم يتشكل إلا منذ يونيو أو يوليو. ولم يكونوا هناك في يناير أو فبراير أو مارس أو أبريل - [الرئيس التنفيذي] عمر [برادا]، [المدير الرياضي] دان آشورث - لقد وصلوا فقط في يوليو.

وزاد : "لقد كانوا هناك فقط... يمكنك حساب ذلك بالأسابيع تقريبًا - لم يكونوا هناك لفترة طويلة لذا فهم بحاجة إلى تقييم الوضع واتخاذ بعض القرارات المعقولة.

واستطرد : "هدفنا واضح للغاية - نريد إعادة مانشستر يونايتد إلى المكان الذي ينبغي أن يكون فيه، وهو لم يصل إلى هذا الحد بعد، من الواضح - هذا واضح للغاية".

قبل الهزيمة أمام وست هام يوم الأحد، تعادل مانشستر يونايتد 1-1 مع فنربخشة بقيادة جوزيه مورينيو في الدوري الأوروبي.

كان أليخاندرو جارناتشو وراسموس هوجلوند قد ألهموا الشياطين الحمر لتحقيق فوز ثانٍ على برينتفورد في نهاية الأسبوع السابق، لكن التعادل في تركيا أعاق يونايتد من بناء الزخم وأدى في وقت لاحق إلى هزيمة حاسمة أمام وست هام.

وسيكون يونايتد حريصًا على العثور على المدرب المناسب لخلافة تين هاج بعد فشله في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار السنوات الـ11 الماضية. 

تين هاج ينضم إلى قائمة ضحايا مانشستر يونايتد

وينضم تين هاج إلى ديفيد مويس ولويس فان جال وجوزيه مورينيو وأولي جونار سولشاير ورالف رانجنيك كمدربين فشلوا في إعادة مانشستر يونايتد إلى سنوات الألقاب تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

ويترك خلفه مجموعة من الصفقات الجديدة، حيث تعاقد يونايتد مع جوشوا زيركزي، وماتياس دي ليخت، ونصير مزراوي، ومانويل أوغارتي خلال فترة الانتقالات الصيفية.


 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :