اخبار كورة

الأهلي يفلت من الخسارة أمام التعاون، والشباب ينتصر أخيرًا

أفلت الأهلي من الخسارة أمام التعاون فيما نجح الشباب أخيرًا في الفوز بتفوقه على الحزم بهدفين دون رد، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.

الجولة انطلقت يوم أمس بانتصار الاتحاد الساحق على أبها 6-1 وفوز ضمك المفاجئ على الفيصلي بهدفين نظيفين، وقد شهدت تأجيل مباراتي الهلال والنصر لانشغالهما بمباريات دور الـ8 من دوري أبطال آسيا.

الأهلي قدم مباراة متواضعة للغاية وقد أنقذه حارس مرماه محمد العويس من خسارة ثقيلة أمام التعاون الذي قدم أداءً ممتازًا وصنع العديد من الفرص الخطيرة لكنه لم يُوفق في استغلال إلا واحدة فقط عن طريق لياندري تاوامبا عند الدقيقة التاسعة.

العويس أنقذ مرمى الفريق الجداوي من 3 أهداف مؤكدة في الشوط الأول، وواصل دفاعه عن مرماه في الشوط الثاني حتى كافأه البرازيلي باولينيو بإحراز هدف التعادل للأهلي عند الدقيقة الـ63، وكاد الحسن نداو أن يخطف نقاط المباراة للأهلي لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء مرت لخارج المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

الشباب لم يترك فرصة لضيفه وعاجله بالهدف الأول بعد دقيقتين فقط من البداية وسجله أوديون إيجالو، وقد أحرز الفريق عدة فرص في الشوط الأول وسجل هدفين ألغاهما الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

تقنية الفيديو تدخلت مرة ثالثة ضد الليوث في الشوط الأول، إذ أشهر الحكم بعد العودة لها البطاقة الحمراء في وجه باولينيو لاعب الشباب لتدخله العنيف جدًا على فرحان العازمي لاعب الحزم.

أداء الحزم تحسن نسبيًا في بداية الشوط الثاني استغلالًا لتفوقه العددي وقد سنحت له أغلى الفرص لمعادلة النتيجة باحتساب الحكم ركلة جزاء لصالحه لكن مهاجمه كارلوس ستراندبيرج أهدرها بعدما تصدى لها بنجاح فواز القرني.

تصدي القرني كان نقطة تحول في اللقاء، إذ لم نشعر بعده أن الشباب يلعب منقوصًا وقد واجه منافسه الند بالند بل كانت له اليد العليا في المحاولات الهجومية والفرص الخطيرة، وقد توج الفريق أداءه الجيد جدًا بإحراز إيجالو للهدف الثاني عند الدقيقة الـ87 ليضمن لفريقه أول انتصار في الموسم.

الفتح حقق انتصاره الثاني على التوالي وجاء على الباطن خرج ملعبه بهدفين دون رد سجلهما جوستاف ويخايم، فيما حسم التعادل 2-2 مباراة الاتفاق والرائد في الدمام.

روبن كايسون تقدم للاتفاق لكن كريم البركاوي وأحمد يوسف الزين قادا الرائد لقلب النتيجة والتقدم 2-1، وعند الدقيقة الـ65 نجح فيليب كيش في الوصول للتعادل وإعادة اللقاء إلى نقطة الصفر.

الاتحاد تقدم لصدارة جدول الترتيب بعد الأسبوع الرابع برصيد 9 نقاط يليه الخماسي، الهلال والفيحاء والفتح وضمك والرائد، ولكل منهم 7 نقاط، لكن ينقص الهلال والفيحاء مباراة.

اقرأ أيضًا | 

باقات الرياضة متوفرة الآن على شاهد VIP ، اختر باقتك وانطلق بشغفك لأبعد الحدود

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.