اخبار كورة

ماذا تختلف مباراة برشلونة وبايرن ميونخ الحالية عن نزال الثمانية الشهير؟

يستضيف فريق الإسباني مساء غد الثلاثاء منافسه الصعب ، ضمن فعاليات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بدور المجموعات ببطولة .

ويتواجد فريق برشلونة في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا بجانب بايرن ميونخ، ودينامو كييف الأوكراني، وبنفيكا البرتغالي.

ويدخل الفريقان مباراة يوم الثلاثاء والهدف واحد وهو تحقيق النقاط الثلاث من أجل المنافسة على صدارة المجموعة.

ماذا تغير عن مباراة برشلونة وبايرن ميونخ الأخيرة؟

بعد وقوع برشلونة مع بايرن ميونخ في نفس المجموعة، تذكر الجميع اللقاء الشهير بين الفريقين بنسخة دوري أبطال أوروبا لعام 2020، عندما اكتسح البايرن منافسه البرسا بثمانية أهداف مقابل هدفين.

قصص سبورت 360

وينتظر عشاق كرة القدم تلك المباراة بفارغ الصبر لرؤية ردة فعل برشلونة بعد الخسارة التاريخية بـ 8 أهداف.

وسيستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” ماذا تغير في برشلونة وبايرن ميونخ منذ آخر لقاء جمع الفريقان وحتى الآن.

ماذا تغير في برشلونة؟

ليونيل ميسي – باريس سان جيرمان – الدوري الفرنسي

منذ تلك المباراة التي كانت بمثابة الكابوس لجماهير برشلونة، تغير العديد من الأمور داخل الفريق الكتالوني سواء على المستوى الفني أو على مستوى رحيل نجوم الفريق.

كان كيكي سيتيين يتولى تدريب برشلونة وقتها، وتلك الخسارة كانت من أسباب رحيله عن الفريق، وبعدها جاء المدرب الهولندي رونالد كومان لتولي مسؤولية تدريب البرسا.

تشكيلة برشلونة تغيرت كثيراً عما هي عليه الآن، لعل أبرز تلك التغييرات هي رحيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي عن البرسا هذا الصيف.

ليس ليونيل ميسي، بل أيضاً الفرنسي أنطوان جريزمان الذي عاد إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، ولويس سواريز، وإيفان راكيتيتش، وسيميدو.

كما تغيرت إدارة برشلونة بعد الأزمات المادية التي ضربت النادي الكتالوني.

ماذا تغير في بايرن ميونخ؟

دافيد ألابا – ريال مدريد – الدوري الإسباني

بايرن ميونخ لم يسلم أيضاً من التغيير، حيث رحل عنه بعضاً من نجوم الفريق، بالإضافة إلى رحيل المدرب المميز هانسي فليك.

وقرر هانسي فليك الرحيل عن بايرن ميونخ عقب انتهاء الموسم الماضي بعد التتويج معه بجميع الألقاب الممكنة بموسم واحد فقط، وحل بدلاً منه الشاب الألماني المميز ناجلسمان.

وأيضاً تشكيلة بايرن ميونخ حدث فيها بعض التغييرات، لعل أبرزها رحيل جيروم بواتينج، ودافيد ألابا اللذان كانا يلعبان في تشكيلة البايرن في لقاء برشلونة الأخير الذي انتهى بثمانية أهداف لهدفين.

ورحل أيضاً تياجو ألكانتارا، وإيفان بريسيتش، وكوتينيو وأدريوزولا اللذان تواجدا في البايرن على سبيل الإعارة قادمان من برشلونة وريال مدريد.

ظروف مباراة “الثمانية” واللقاء المنتظر

بالطبع ظروف المباراة الماضية بين برشلونة وبايرن ميونخ مختلفة تماماً عن اللقاء القادم المنتظر يوم الثلاثاء المقبل.

وقتها لعب الفريقان تلك المباراة في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب محايد بدون جمهور بسبب جائحة فيروس كورونا، ووقتها لعب الفريقان لقاءٍ واحد.

وكانت حالة الفريقان متفاوتة، فالبايرن كان في أفضل حالاته سواء بدنياً أو فنياً، وفي المقابل برشلونة كان في أسوأ حالاته.

ولكن الأمور في اللقاء القادم مختلفة تماماً، خاصةً وأن المباراة في بداية الدوري وجميع الفرق متقاربة في المستوى، خاصةً وأن البايرن يمتلك مدرباً جديداً بفكر جديد، لذلك فاللقاء سيكون متقارب بالمستوى عكس الذي حدث في المواجهة الماضية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.