اخبار كورة

حواديت من القاهرة.. توخيل الأهلي وكريز الزمالك

سبورت 360 –  عاد الدوري المصري هذا الأسبوع، بإثارته وبعاداته المعتادة في 25 من الشهر الجاري ومتعة قوية غير متوقعة وصراع مثير منتظر بين الزمالك، حامل اللقب والأهلي على البطولة.

الزمالك وحسن البدايات

وبدأ نادي الزمالك، حملة الدفاع عن لقبه الدوري المصري، بفوز مثير على إنبي بثنائية نظيفة في المباراة التي شهدت ركلة جزاء لمصلحة يوسف أوباما أثارت الجدل مبكرا بين جماهير الأبيض والأهلي عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول صحتها.

وقدم نادي الزمالك أداء جيد للغاية ضد إنبي بعدما حافظ الفرنسي باتريس كارتيرون على تشكيلته الأساسية بوجود محمد أبو جبل وحمزة المثلوثي ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي وطارق حامد وإمام عاشور وأوباما وزيزو وبن شرقي والجزيري.

نادي الزمالك المصري

قصص سبورت 360

والتغيير الوحيد على تشكيلة الزمالك في مباراتي توسكر الكيني بدور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، بغياب أحمد فتوح عن مباراة إنبي للإيقاف.

وكانت رؤية باتريس كارتيرون واضحة قبل بداية الموسم الجاري، عقب حرمان الزمالك من الصفقات الجديدة بنيته، التدوير والاستعانة بالعائدين من الإعارة وهم مصطفى فتحي وعمر السعيد ومحمد أوناجم ورزاق سيسيه.

واستخدم باتريس كارتيرون، عمر السعيد ومصطفى فتحي في الشوط الثاني ضد إنبي، اللذان ظهرا بشكل مميز للغاية وسجل الأول الهدف الثاني حينما دخل بدلا من سيف الدين الجزيري، بينما الثاني على حساب إمام عاشور.

ويخطط باتريس كارتيرون، لاستحداث مركز جديد ليوسف أوباما بجوار طارق حامد في خط الوسط من أجل إضافة مصطفى فتحي بجوار بن شرقي وزيزو والجزيري بتشكيلة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة وهو الأمر الذي جربه في لقاء إنبي ولكن الهجوم كان يقود عمر السعيد.

ويأمل باتريس كارتيرون في القيام بتوليفة جديدة بين الحرس القديم والعائدين من الإعارة من أجل الحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثاني تواليا في الزمالك.

موسيماني يسير على خطى توخيل

عدل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، طريقة لعبه المفضلة مع الأحمر منذ قدومه في أكتوبر 2020 من 4-2-3-1 إلى 3-4-3 خلال مباراة الإسماعيلي الأربعاء الماضي.

بيتسو موسيماني- مدرب النادي الأهلي

وسار بيتسو موسيماني على خطى الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي الذي توج مع البلوز بلقب تشامبيونزليج خلال الموسم الماضي بفضل طريقة لعبه 3-4-3 التي جعلت من الفريق اللندني، مقبرة لكبار الفرق بقوة دفاعية وشراسة هجومية.

وجاء قرار بيتسو موسيماني بتعديل طريقة لعبه مفاجأة للجميع بعدما سار في مباراتي الحرس الوطني خلال الأيام الماضية في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا على نهجه القديم 4-2-3-1.

ولم تكن طريقة اللعب المفاجأة الوحيدة لموسيماني في مباراة الأهلي والإسماعيلي، بل ضحى بمحمد شريف، هداف الدوري المصري الموسم الماضي لمصلحة بيرسي تاو ولم يلعب اللاعب لأي دقيقة باللقاء.

واعتمد موسيماني على ثلاثية بيرسي تاو ولويس ميكيسوني وأفشة في هجوم النادي الأهلي وخلفهم الرباعي أكرم توفيق وديانج وعمرو السولية ومعلول، بينما حمدي فتحي وبدر بانون وأيمن أشرف في الخلف.

وظهر النادي الأهلي بشكل مثالي وصلب وتحركات مثيرة للاهتمام من قبل أفشة وميكيسوني وبيرسي تاو مع سرعات معلول بالجبهة اليسرى وثبات وصلابة أكرم توفيق بجانب استعادة ديانج والسولية لكرات وإغلاق حمدي فتحي الثغرات خلف الدفاع بدور”ليبرو” الفريق.

وكانت ثقة موسيماني في محلها بالثنائي الجديد للأهلي بيرسي تاو ولويس ميكيسوني، بعدما سجل الأول ثنائية من صناعة محمد مجدي أفشة والثاني تسبب في ركلة جزاء سجلها معلول.

واستمرت رؤية موسيماني الناجحة في مباراة الأهلي والإسماعيلي، بخروج الثلاثي الهجومي بيرسي تاو وميكيسوني وأفشة ودخول نفس ثلاثي بنفس الإمكانيات وهم حسين الشحات وأحمد عبد القادر وحسام حسن في الدقيقة “72” من زمن اللقاء.

ورغم طرد المالي أليو ديانج المستحق في الدقيقة “72” ولكنك لم تشعر بذلك للأهلي ضد الإسماعيلي بمواصلة أداء الفريق الجيد وسجل البديل أحمد عبد القادر الهدف الرابع بشكل مميز بعد مراوغة دفاع الأصفر، عقب تمريرة أرضية رائعة من حسين الشحات.

وأدار موسيماني لقاء الإسماعيلي بشكل مميز بعدما دفع بعمار حمدي بدلا من عمرو السولية”86″ بعد حصول الثاني على البطاقة الصفراء وكذلك منح العائد من الإعارة بعض الدقائق، بينما اضاع بعض الوقت بدخول محمد هاني بدلا من أكرم توفيق”90″.

والشيء الغريب الذي لم يحسن التعامل معه بيتسو موسيماني في لقاء الإسماعيلي وهو عدم إشراك محمد شريف، هداف الفريق خلال الموسم الذي يشعر بالغضب الشديد من جلوسه على دكة دون اللعب لأي دقيقة، لأنه يريد اللعب بشكل أساسي والعودة لقائمة منتخب مصر ضد انجولا والجابون شهر نوفمبر المقبل، بعد استبعاده من قبل كارلوس كيروش في مباراتي ليبيا، مطلع الشهر الجاري.

وأصبح السؤال كيف يتعامل موسيماني مع كوكبة النجوم في الأهلي بطريقة لعب 3-4-3 إذا استمر عليها وهل يسير على خطى توخيل بتدوير كل لقاء مع ثبات بعض العناصر ـم سيحافظ على تشكيلته الأساسية لبعض الوقت؟.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.