الأسد الملك.. كيف قام كونتي بـ"رفع مستوى" توتنهام لمرحلة المنافسة على بريميرليج؟

يلا كورة [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

في نوفمبر 2021، أعلن توتنهام تعيين المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، على رأس القيادة الفنية للفريق، بعد إنهاء التعاقد مع مدرب اتحاد جدة السعودي حاليًا، البرتغالي نونو سانتو، بعد نتائجه السيئة مع الفريق.

وخلال قرابة الـ10 أشهر، تحول فريق توتنهام إلى أحد الكبار بالبريميرليج، وهنا نتكلم عن "الأربعة الكبار"، حيث حقق توتنهام المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، بنهاية الموسم الماضي، متفوقًا على آرسنال ومانشستر يونايتد أصحاب المركزين الخامس والسادس.

وفي هذا الموسم، أصبح سبيرز، أحد أبرز المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي، حيث يتقاسم سبيرز مركز الوصافة مع مانشستر سيتي، برصيد 17 نقطة، خلف آرسنال المتصدر مع مدربه الواعد أرتيتا، برصيد 18 نقطة.

وقدم فريق توتنهام مع كونتي هذا الموسم، أداءً قويًا للغاية، حيث سجل الفريق 18 هدفًا، فيما استقبل 7 أهداف فقط، ولم يتعرض للخسارة بعد مرور 7 جولات، حيث فاز في 5 وتعادل في مبارتين، كما هو الحال بالنسبة لكتيبة بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي، الذي يسعى للحفاظ على لقبه.

صحيفة "The Athletics" الشهيرة، قامت بتحليل ما يفعله كونتي مع لاعبيه، وأكدت أنه يمنع لاعبي فريقه من أخذ راحة عقب نهاية المباريات، ويستمر عمله على المستويين البدني، والتقني بالنسبة لكل لاعب، حيث يقوم لاعبوه بتحليل المباريات والأخطاء التي حدثت، بعد عمل تدريبات استشفائية عقب كل مباراة.

bf8ab548e3.jpg

لم يتوقف كونتي عند هذا الحد، بل يتحكم أيضًا في قائمة الطعام الخاصة بلاعبيه، حيث يمنع المأكولات السريعة، والإفراط في استخدام الزيوت والزبدة وإضافات الطعام الغير مفيدة، وينبه على لاعبيه دائمًا بأن يتناولوا قدر أكبر من الخضروات والفواكه، والابتعاد عن الكحوليات قدر الإمكان.

الاهتمام باللاعب على جميع الأصعدة، هي طريقة كونتي الخاصة، والتي لا تتوقف على ما سبق فقط، بل يلعب كونتي دور الطبيب النفسي مع لاعبيه، وظهر ذلك بعدما تعامل مع نجمه الكوري الجنوبي هيونج سون، الذي بدأ هذا الموسم بشكل أضعف مما أنهى به الموسم الماضي، فقام بوضعه على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة أمام ليستر، قبل أن يشركه في الثلث الأخير من المباراة، وحول طريقة لعبه للاستفادة من المرتدات الهجومية القائمة على انطلاقات هداف بريميرليج الموسم الماضي.

 

 

وهي الطريقة التي جعلته يعود للتسجيل بأفضل طريقة ممكنة عن طريق تسجيل "هاتريك"، وعقب على هذا بعد المباراة قائلًا: "لقد وجدت الطريقة المثالية للاستفادة من سون وكين معًا"، فيما أعرب لاعبه عن سعادته الكبيرة بتسجيل ثلاثية، مؤكدًا أنه خلال فترة التوقف كان يتلقى دعمًا كبيرًا من جميع زملاءه، وهو الشيء الذي أخرج ما بداخله من طاقات، وأعاد له بريقه من جديد.

download%20(1)2022_9_18_13_48.jpg

ويعتبر كونتي ضمن قائمة المدربين "الأغلى" في الوقت الحالي، حيث يتقاضى راتب يقترب من 20 مليون يورو، وخلال لقاء سابق له مع التلفزيون الإيطالي، قال كونتي عن ضخامة راتبه: "أستحق كل الأموال التي تقوم الإدارات بدفعها لي، فأنا أقوم بواجبي على أكمل وجه، وأنفذ ذلك باحترافية كبيرة أيضًا".

توتنهام قبل كونتي كان ينافس فقط على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، وسبق له الوصول إلى نهائي دوري الأبطال الذي خسره أمام ليفربول في 2019، لكن وصول سبيرز لقمة مستواهم وتقديم أداء مخيف هذا الموسم، يبشر بأن كونتي جعل من "الدجاج" وحشًا لا يستهان به على الإطلاق هذا الموسم.

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق