الصين تكثف اهتمامها بالسيدات بعد إخفاقات مونديال 2022

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - قرر الاتحاد الصيني لكرة القدم، تولية اهتمام كبير ومكثف لمنتخب سيدات كرة القدم، وذلك قبل مشاركتهن المنتظرة بكأس العالم 2023 المنتظر إقامته في أستراليا ونيوزيلندا بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وأجرى الاتحاد الصيني لكرة القدم، اتفاقية دعم بالتعاون مع وزارتي التعليم والمالية والإدارة العامة للرياضة، من أجل الارتقاء بمستوى لعبة السيدات بشكل مكثف وتوفير كافة الإمكانيات لهن. 

ووفقًا لتقارير صحفية، أنه جاء اهتمام الاتحاد الصيني، بمنتخب السيدات، بالتحديد بعد تأهلهن لكأس العالم حيث يمثلن البلاد في المونديال رغم عدم تلقيهن الدعم الكبير في الوقت الذي ولى الاتحاد اهتمام كبير ومكثف لمنتخب الرجال السنوات السابقة ولكن لم يتلقوا أي مردود إيجابي منهم ولم يصلوا لكأس العالم 2022 الذي استضافته دولة قطر. 

وصرح المستشار الرياضي بي يوان، أن خطة الاهتمام بالمنتخب النسائي مهمة بسبب توقيتها قبل حوالي 7 أشهر من انطلاق أكبر حدث في اللعبة وهو كأس العالم .

وأضاف بي يوان، " هدفنا هو الفوز بحق استضافة كأس العالم 2031 بل والتتويح باللقب وحل كافة الأزمات وإزالة كافة العقبات التي تحول دول ذلك". 

الجدير بالذكر أن منتخب الرجال في الصين فشل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في فبراير الماضي في نفس الوقت الذي توج منتخب السيدات بكأس أسيا في النهائي على حساب كوريا الجنوبية. 
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق