رولاني يُعلن الاستسلام.. حيلة الحرباء تفشل والعقدة مستمرة (تقرير)

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - ودع فريق صن داونز الجنوب إفريقي بقيادة مدربه رولاني موكوينا منافسات دوري أبطال إفريقيا بالهزيمة من الترجي التونسي بهدفين دون رد بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة، ليواصل رولاني فشله في فك عقدة صن داونز والتي تتمثل في القدرة على حصد لقب دوري الأبطال الغائب منذ عام 2016.

ولم يصعد صن داونز إلى نهائي دوري الأبطال منذ 2016، ورغم التتويج بالدوري الإفريقي في نسخته الأولى على حساب الوداد المغربي في النهائي، فشل رولاني في تحقيق الشرط الموجود في عقده مع صن داونز والممتد حتى 2026، حيث ينص العقد على ضرورة حصول الفريق مع رولاني على دوري الأبطال مرة وحيدة على الأقل خلال 4 سنوات ومر موسمين، ولم يستطع رولاني فك العقدة.

الأمر لم يقتصر على فشل صن داونز في التأهل إلى النهائي أو حصد اللقب فحسب، بل لاحقه رقم سلبي تاريخي لأول مرة عقب فوز الترجي بهدف دون رد في الإياب الذي أقيم في جنوب إفريقيا، حيث بات الفريق التونسي أول فريق على الإطلاق يحقق الفوز ذهابا وإيابا على صن داونز في مرحلة خروج المغلوب من دوري الأبطال.

حيلة رولاني لم تنجح مع صن داونز 

موكوينا مدرب صن داونز، عند سؤاله من قبل عن معاناة فريقه في دوري الأبطال منذ 2016، قال وبشكل واضح: "لابد من إتباع سياسة الحرباء التي تتغير وفقا للظروف المُحيطة، أي تواجه الخصم وفقا لطريقة لعبه، وهو ما كان يستدعي صن داونز للدفاع بدلا من الاعتماد على اللعب الجمالي المُعتاد، والذي يرى رولاني أنه يُكلف فريقه الكثير.

لكن حيلة رولاني لم تنجح في المواسم الأخيرة مع صن داونز بدوري الأبطال، ففي عام 2023، ودع صن داونز البطولة بالخسارة من الوداد المغربي بنصف النهائي حيث تعادل الفريقان سلبيا في الذهاب وفي العودة تعادل الفريقان بهدفين مقابل هدفين.

وفي نسخة 2021، ودع صن داونز البطولة من ربع النهائي ولكن تلك المرة كانت أمام الأهلي بالهزيمة ذهابا بهدفين دون رد والتعادل في الإياب بهدف مقابل هدف ليُقصي فريق جديد من شمال إفريقيا، صن داونز.

وفي نسخة الموسم الجاري ومن نفس الدور يودع صن داونز البطولة ولكن في هذه المرة أمام فريق عربي مُختلف وهو الترجي التونسي، الذي فاز عليه ذهابا وإيابا، ورغم تراجع الترجي للدفاع في الذهاب استطاع الفريق التونسي أن يخطف الفوز في رادس وكرر الأمر نفسه في العودة ليكرس العقدة العربية لصن داونز، ويؤكد فشل حيلة رولاني في التفوق على فرق شمال إفريقيا والتي عانى أمامها خلال السنوات الأخيرة.

أمل أخير

في الموسمين المقبلين وحتى 2026، سيحاول رولاني تجديد الدماء مرة أخرى وقيادة صن داونز لحصد اللقب تنفيذا للشرط الموجود عقده والمتمثل في حصد الفريق للقب دوري الأبطال مرة وحيدة خلال 4 سنوات مدة عقد رولاني مع الفريق.. ولكن يبقى السؤال مطروحا، هل يستمر رولاني في حيلته (الحرباء) أم يقوم بتغيير الأمر؟ 
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق