الحذاء الذهبي 2021-22: ليفاندوفسكي، صلاح وهدافي الدوريات الأوروبية

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ الصراع على الحذاء الذهبي لموسم 2021-22 يحتدم، حيث يتنافس المهاجمون من جميع أنحاء أوروبا لنيل شرف أن يصبحوا أكثر لاعب تسجيلًا في القارة.

وفي الموسم الماضي، تمكن روبرت ليفاندوفسكي من الفوز بالحذاء الذهبي بعد تسجيل 41 هدفًا، لكن هل يمكنه تكرار ذلك في هذا الموسم؟

المهاجم البولندي سيكون عليه صد المنافسة من لاعبين أمثال محمد صلاح وإرلينج هالاند، بينما سيحرص أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على التواجد أيضًا في الصورة.

يسجل "جول" قائمة أفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال عام 2021-22.

* ملاحظة: القائمة تشمل فقط أفضل الهدافين من الدوري الإنجليزي، والدوري الإسباني، والدوري الإيطالي، والدوري الألماني، والدوري الفرنسي.

يبدو أن روبرت ليفاندوفسكي ينتقل من قوة إلى قوة في بايرن ميونخ، وبعمر 33 عامًا لا يُظهر أي علامات على التباطؤ.

المهاجم البولندي يدافع عن الحذاء الذهبي الأوروبي، ويمكن أن يفوز به للعام الثاني على التوالي، ويواجه منافسة قوية في الدوري الألماني من إرلينج هالاند.

يتطلع محمد صلاح إلى الحصول على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي هذا العام، حيث يحاول ليفربول الفوز بلقبه الثاني في ثلاث سنوات.

صلاح مثير للإعجاب بالفعل هذا الموسم، حيث سجل أهدافًا أمام فرق مثل مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد.

اكتسب المهاجم الصربي الدولي دوشان فلاهوفيتش سمعة باعتباره هدافًا رائعًا في الدوري الإيطالي، ويواصل التألق مع فيورنتينا.

يواصل الفرنسي كريم بنزيما التألق هذا الموسم، حيث لا يزال المهاجم المخضرم يواصل إثبات أنه قيمة هائلة لفريقه ريال مدريد.

بعد صيف مثمر مع فرنسا خلال يورو 2020، واصل بنزيما مستواه مع ريال مدريد، وسجل ثلاثة ضد سيلتا فيجو.

سجل نجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي 20 هدفًا في الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، حيث احتل المركز السادس في جدول الترتيب، وسيحاول بلا شك تحقيق رقم أفضل.

الآن اللاعب الفائز ببطولة اليورو مع إيطاليا سيكون حريصًا على الضغط من أجل الإنهاء في صدارة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم.

أنهى باتريك شيك موسم 2020-21 من الدوري الألماني مسجلًا تسعة أهداف، ويبدو أنه يتجاوز هذا الموسم ذلك الرقم بكثير.

شيك هو نجم هجوم باير ليفركوزن، وجزء من محاولة ناديه للتشبث بأحد مراكز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

بعمر 21 عامًا، يتنافس إرلينج هالاند بالفعل مع روبرت ليفاندوفسكي على شرف هداف الدوري الألماني.

يواصل هالاند تقدمه بشكل كبير أمام المرمى، حيث تمكن حتى الآن من ثنائيتين ضد باير ليفركوزن، وأونيون برلين.

يقضي جيوفاني سيميوني مهاجم كالياري موسم 2021-22 على سبيل الإعارة مع هيلاس فيرونا.

ويهدف المهاجم الأرجنتيني إلى تسجيل أفضل حصيلة له في الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي.

انتقل الموهبة الكندية جوناثان ديفيد إلى ليل من جنت في عام 2020، وبعمر 21 عامًا يعد بالفعل موهبة هجومية رائعة.

وسجل الكندي الشاب 13 هدفًا في أول موسم له في الدوري الفرنسي مع ليل.

نسي الكثيرون أن البرازيلي فينيسيوس جونيور يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، لأن مهاجم ريال مدريد كان نجمًا صاعدًا في الفريق الملكي منذ فترة طويلة الآن.

يظل مستقبل البرازيلي الشاب مشرقًا للغاية، ويشكل باستمرار تهديدًا هجوميًا لمنافسي الفريق الملكي.

دوفان زاباتا مهاجم منتخب كولومبيا كان لاعبًا هامًا في أتالانتا خلال آخر ثلاثة مواسم، ويملك رؤية مميزة أمام المرمى تجعله أحد أبرز هدافي الدوري الإيطالي.

لا يزال جيمي فاردي يمثل خطرًا دائمًا على منافسي ليستر سيتي، وعلى الرغم من كونه الآن في منتصف الثلاثينيات من عمره ،إلا أن الدولي الإنجليزي السابق لا يُظهر أي علامة على التباطؤ في أي وقت قريب، ولا يزال كابوسًا للمدافعين وحراس المرمى على حدٍ سواء.

استمتع لودوفيتش أجوركي بأحد أفضل مواسمه أمام المرمى خلال 2020-21، وقد حمل هذا الأداء معه في الموسم الجديد من الدوري الفرنسي.

حقق خوانمي أخيرًا انطلاقته مع ريال بيتيس هذا الموسم، ويسجل المهاجم الكثير من الأهداف في الدوري الإسباني.

سجل تايوو أونيي خمسة أهداف فقط لصالح أونيون برلين في الموسم الماضي من الدوري الألماني، لذا فقد تفوق بالفعل على نفسه.

بدأ فريق برلين موسم الدوري الألماني بقوة، ويجب أن تساعد أهداف النيجيري الفريق في الحفاظ على مكانته.

ارتقى جايتان لابورد بإنجازاته التهديفية إلى مستوى أعلى عندما انضم إلى مونبيلييه في 2018-19، وساهم ذلك في انتقاله إلى رين حيث يواصل التألق.

سجل وسام بن يدر 20 هدفًا بشكل مثير للإعجاب في الدوري الفرنسي في ثاني مواسمه مع موناكو بعد انتقاله إلى فرنسا من إشبيلية، ويمكنه تجاوز تلك الحصيلة خلال الموسم الحالي.

تأثير ديوجو جوتا كان فوريًا مع ليفربول عندما انضم إليه من وولفرهامبتون في موسم 2020-21، وقدم نوعًا مختلفًا من التهديد على مرمى المنافسين، ويشعر الدولي البرتغالي أنه قادر على المساهمة بشكل أكبر في هذا الموسم، بعد أن تقلص موسمه الأول في "أنفيلد" بسبب الإصابة.

بعد أن تحمل عددًا من السنوات الصعبة، عاد أنتوني موديست إلى التألق مع كولن، ويسجل الأهداف بشكل منتظم مرة أخرى.

لا يزال إدين دجيكو مصدر إزعاج للمدافعين بعمر 35 عامًا، ويلعب الآن في الدوري الإيطالي مع إنتر بعد عدة مواسم مع روما، يخوض البوسني الآن تحديًا جديدًا في ميلانو.

بعد تسجيله 12 هدفًا في أول موسم له في الدوري الفرنسي مع نيس، يواصل أمين جويري ترسيخ نفسه كعنصر أساسي في الفريق الذي يتطلع إلى الحصول على مكان ضمن المربع الذهبي هذا الموسم.

يواجه الدولي الهولندي ممفيس ديباي مهمة لا يُحسد عليها تتمثل في محاولة تعويض أهداف ليونيل ميسي مع برشلونة، ورغم صعوبة المهمة إلا أنه تمكن من النجاح نسبيًا بعد أن سجل حصة من الأهداف والتمريرات الحاسمة.

بعد أن أحرز بالفعل ستة أهداف في الدوري الإيطالي بنهاية أكتوبر، فإن جواو بيدرو في طريقه لتحسين رصيد البالغ 16 هدفًا في الدوري الموسم الماضي، وبالتأكيد ستكون أهدافه مفيدة حيث يحاول فريقه الهروب من منطقة الهبوط.

كانت بداية رائعة أخرى للموسم بالنسبة إلى لاوتارو مارتينيز الذي تمكن من الوصول إلى ستة أهداف حتى الآن مع إنتر.

صعد محمد بايو وفريقه كليرمون فوت إلى الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث سجل المهاجم البالغ من العمر 23 عامًا 22 هدفًا في دوري الدرجة الثانية، وهو لاعب مهم بالنسبة إلى فريقه الذي يتطلع للبقاء في الأضواء.

المهاجم صاحب الأربعة وعشرين عامًا يمر بحالة ممتاز هذا الموسم، بما في ذلك تسجيل ثلاثية في ملعب سانت إيتيان.

يسير حبيب ديالو مهاجم ستراسبورج في طريقه لخوض أحد أفضل مواسمه التهديفية بالتألق في 2021-22.

بعد تألقه مع مونبيلييه انضم أندي ديلور إلى نيس في 2021 واستمر في عاداته التهديفية مع ناديه الجديد.

يقوم ماريو باشاليتش بدور البطولة مع فريقه في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث سجل ثلاثية في فوز رائع على فينيسيا.

أسطورة ساسوولو دومينيكو بيراردي وصل رقم قياسي بتسجيل 17 هدفًا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ويواصل عاداته التهديفية في 2021-22.

يبدع وهبي الخزري حتى الآن في الموسم الحالي مع سانت إيتيان، وتمكن بالفعل من تخطي إجمالي أهدافه في الموسم الماضي.

أهداف لويس سواريز ساعدت أتلتيكو مدريد على الفوز بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، والمهاجم المخضرم يواصل تقديم الأداء المميز الآن بفضل مساعدة أنطوان جريزمان.

يبدع راؤول دي توماس مهاجم إسبانيول في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، ويواصل الأداء الفني المميز الذي قاده للتسجيل 23 مرة في دوري الدرجة الثانية الإسباني خلال الموسم الماضي.

سجل كيليان مبابي 27 هدفًا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، ولديه الآن مساعدة إضافية من ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان. 

بداية النجم الفرنسي في الموسم الحالي بطيئة، لكن من المتوقع أن يواصل التحسن مع تقدم الموسم.

ليس محمد صلاح وحده من يتألق في ليفربول، ساديو ماني هناك إلى جانبه، والسنغالي الدولي كان دائمًا فردًا أساسيًا من ثلاثي ليفربول الهجومي.

يبدو جوناثان بوركارد بعمر 21 عامًا فقط في طريقه لموسم مميز مع ماينتس، حيث يبدو المهاجم الشاب إلى حد كبير وكأنه لاعب أساسي في مستقبل منتخب ألمانيا.

في موسم 2020-21 سجل لودوفيتش بلاس عشرة أهداف مع نانت في الدوري الفرنسي، ومن المتوقع أن يتجاوز هذا الرقم في الموسم الحالي.

مع قيامه بدور مساند المهاجم في مونشنجلادباخ، يبدو جوناس هوفمان في طريقه ليحظى بأفضل موسم في مسيرته في الدوري الألماني حتى الآن.

يواصل برناردو سيلفا التسجيل وصناعة الأهداف في موسم مميز آخر للبرتغالي في الدوري الإنجليزي.

بشكل مذهل، فإن هوجو إيكيتيكي مراهق ريمس يسجل الأهداف مع ناديه في الدوري الفرنسي، مستمتعًا بشيء من الإنجاز.

مرة أخرى، فإن إياجو أسباس هو الرجل الذي يعتمد عليه سيلتا فيجو هذا الموسم، حيث سجل هدفه السادس في الدوري الإسباني في 27 نوفمبر ضد ألافيس.

تخطى لاعب نيوكاسل السابق الثلاثين من عمره، لكنه يتمتع بموسم مثمر منذ فتح حسابه في الدوري الإسباني بهدف ضد ريال مدريد في الجولة الأولى.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق