في عيد العمال.. مهن مختلفة لنجوم كرة القدم

كورة بلس [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - دائمًا ما تواجه في الحياة بعض الصعوبات من أجل الوصول إلى النجاح المبهر الذي تتوقعه، وفي احتفالية  " عيد العمال المصري " نستعرض في موقع "كورة بلس" أبرز المهن التقليدية والغير تقليدية لنجوم كرة القدم المصرية والعالمية، حيث امتهن كثير من اللاعبين عدد من الوظائف من أجل الحصول على "قوت يومهم" ومن أجل أيضًا تحمل مصاريفهم بهدف الانتصار على العواقب التي واجهتهم خلال حياتهم قبل أن يصبحوا مشاهير معروفة للجميع.

في عيد العمال .. مهنة مختلفة لنجوم كرة القدم المصرية

البداية تأتي مع نجم النادي الأهلي حسين الشحات، الذي بدأ حياته بالعمل أثناء دراسته مع أصدقائه في "الألوميتال" إلى جانب عمله في "مدرسة كرة قدم كعامل، بينما عمل في "بنزينة" من أجل الحصول على المال".

وقال الشحات في تصريحات تليفزيونية سابقة: "عملت مع أصدقائي في الألوميتال، كما اشتغلت في مدرسة كورة كنت بلم الكور والأقماع".

وأضاف: "عملت في بنزينه، وكنت أحصل على راتبي من البقشيش من الزبائن، وكان يستمر في عمله لمدة 48 ساعة متواصلة".

وكان يحصل على إذن لحضور دروسه وتدريباته من صاحب العمل، وكان أثناء عمله بالبنزينة ينام على الأرض 4 ساعات يوميًا.

وبالانتقال إلى زميل حسين الشحات في صفوف الأهلي نصل إلى محمد مجدي أفشة والكشف عن سبب تسميته بهذا الاسم يعود إلى أنه امتهن عمل "بيع الفراخ".

وفي لقاء تليفزيون سابق، قال : "عملت مع والدي في مهنة بيع الفراخ في بلدتنا، وكنت أمسك بهم وأقوم بذبحها، وسميت بهذا الاسم لهذا السبب".

وكشف أحمد دويدار مدافع الزمالك السابق، عمله كـ "تباع ميكروباص" لمساعدة والدته على مصاريفه الشخصية، بعد وفاة والده حيث ترك كرة القدم من أجل أسرته. 

ومن النجوم السابقين كشف النجم عمرو زكي نجم منتخب مصر وإنبي والزمالك الأسبق في مناسبة سابقة أنه عمل كعامل زراعي إلى جانب حمل الأنابيب قبل بداية نجوميته بالانتقال إلى صفوف المنصورة.

بينما أكد عبدالظاهر السقا نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق أنه عمل كـ "نقاش" للتغلب على ظروف المعيشة الصعبة.

لم يكن الحال أفضل بالنسبة للاعب محمود عبدالعاطي "دونجا" لاعب الإسماعيلي حيث عمل من أجل مساعدة أسرته ماديًا حيث عمل كـ"شيف" ولم يفكر في احتراف كرة القدم، رغم لفت موهبته للأنظار في حي الحسينية بالشرقية.

وبالانتقال إلى مهنة أخرى في عيد العمال، نصل إلى إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك والإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، الذي عمل في محل صغير لتصليح الأجهزة الكهربائية.

حسام باولو هداف الزمالك السابق ومهاجم طلائع الجيش الذى نجح موسمين فى التتويج بلقب هداف الدورى العام، بدأ حياته عاملا فى مصنع طوب ولم يخجل من الإعلان عن رحلته المريرة قبل النجومية.

أما شوقي السعيد لاعب الإسماعيلي والزمالك السابق، عمل كـ "جزار" قبل احتراف كرة القدم بينما عمل أحمد شرويدة نجم النادي المصري البورسعيدي كـ "قهوجي".

وبالعودة إلى نادي الزمالك، فنجد أن نجم الفريق الأسبق، طارق السيد الظهير الأيسر في الجيل الذهبي للقلعة البيضاء عمل في تجارة المواشي والعقارات قبل الاحتراف.

في عيد العمال .. مهن عمل بها نجوم الكرة الأفريقية والعالمية

يتطرق موقع وتليفزيون "كورة بلس" في السطور التالية إلى نجوم الكرة العالمية، مثل صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الحالي ونجم برشلونة ومنتخب الأسود الأسبق، حيث عمل في مهنة بائع السمك إلى جانب لعبه لنادي يونيون دوالا المحلي، مما أثر عليه في دراسته، وانتقل بعدها إلى للعب في أوروبا ليبدأ رحلة المجد.

أما أليكسيس سانشيز نجم آرسنال وبرشلونة السابق ومنتخب تشيلسي، كان ضمن قائمة اللاعبون الكبار الذين بدأو حياتهم بصعوبة، حيث عمل كماسح للسيارات لمساعدة أسرته.

وقال سانشيز في لقاء تليفزيون سابقًا : "والدتي لم تكن قادرة على شراء حذاء كرة من أجلي، لكنها لم تيأس لتحقيق أمنيتي، بل ذهبت إلى مسؤول كبير في بلدتي وطلبت منه دعم مالي لتشتري به الحذاء، وبالفعل حقق المسؤول طلبها، وحصلت على الحذاء، كنت سعيد جدًا".

الأسطورة البرازيلية روبرتو كارلوس كان أحد النجوم الذين واجهوا متاعب الحياة، حيث عمل أشهر ظهير أيسر في التاريخ قبل الاحتراف لكرة القدم وارتداءه لقميص منتخب البرازيل وريال مدريد، في مهنة الزراعة رفقة والداه.

أما مواطنه بيليه "الجوهرة السمراء" وأحد أفضل اللاعبين في التاريخ، فقد عمل كماسح للأحذية وعاملًا في المقاهي، قبل احتراف كرة القدم.

استطاع بيليه تحقيق 3 ألقاب لكأس العالم مع منتخب السامبا البرازيلي خلال مسيرته الكروية الحافلة.

ومع البقاء في البرازيل نتوجه إلى ريفالدو صانع ألعاب السامبا والمتوّج بلقب كأس العالم 2002 رفقة كارلوس ورونالدو الظاهرة ورونالدينيو، فقد عمل في سن صغيرة كبائع للجرائد بعد وفاة والده ولمساعدة أسرته، إلى جانب عمله كبائع للهدايا التذكارية في مدينته الساحلية ريسيف، قبل أن يشق طريقه نحو العالمية باللعب في صفوف فريق برشلونة.

وفي أوروبا لم يكن الحال سهلًا أيضًا، فقد عمل نجم يوفنتوس ومنتخب التشيك بافل نيدفيد، كعامل في أحد مخازن الجيش التشيكي قبل احتراف كرة القدم في نادي دوكلا بموطنه ومنه إلى سبورتنج براجا البرتغالي.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فيديو للنجم الفرنسي ديميتري باييت الذي عمل كبائع في محل ملابس لتحسين دخله عام 2005، وقت أن كان لاعبًا في صفوف نادي نانت الفرنسي الذي يلعب ضمنه حاليًا مهاجم منتخب مصر مصطفى محمد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق