تقييم الموسم.. توخيل ينقذ تشيلسي من الانهيار

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل انطلاق الموسم كانت جماهير تحلم بالتتويج بالمزيد من الألقاب، بعد الفوز بمسابقة في عام 2021، خصوصًا بعد الصفقات التي تم إبرامها في الصيف الماضي، ولكن هذا الأمر لم يحدث.

في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، تعاقدت إدارة النادي اللندني مع كل من، الدولي الإسباني ساؤول نيجيز، لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد، والنجم البلجيكي روميلو لوكاكو، من إنتر ميلان الإيطالي، من أجل مواصلة المنافسة على الألقاب الكبيرة.

ساؤول نيجيز ولوكاكو لم ينجحا في تقديم المنتظر منهما خلال الموسم المنصرم، حيث غاب الأول عن معظم مباريات الفريق اللندني، فيما لم يتمكن الثاني من تسجيل عدد الأهداف المنتظر منه، عند التعاقد معه مقابل 113 مليون يورو.

تقييم موسم تشيلسي مع توماس توخيل

قصص سبورت 360

عدم نجاح لوكاكو أثر بشكل كبير على الشكل الهجومي للبلوز، حيث كان يعاني الفريق من مسألة ترجمة الفرص لأهداف، وتم التعاقد مع اللاعب البلجيكي من أجل حل هذا الأمر، ولكن في نهاية المطاف لم ينجح في هذه المهمة، كما أنه ظهر بمستوى سيء للغاية من حيث التأقلم مع أسلوب لعب الفريق.

تشيلسي بدأ الموسم بشكل جيد، ولكنه تراجع بعد ذلك بشكل كبير من حيث النتائج والأداء، وذلك بسبب قرار الحكومة البريطانية بتجميد أملاك الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك البلوز السابق (من بينها النادي نفسه)، بجانب الحجز على أرصدة النادي، وبالتالي عدم القدرة على تجديد عقود اللاعبين، أو التفاوض لضم لاعبين جدد.

كل هذه القرارت بالتأكيد أثرت كثيرًا على مستوى اللاعبين داخل الملعب، وبدا عليهم عدم التركيز بشكل كبير، كما دخل العديد من لاعبي البلوز في مفاوضات مع عدة أندية مختلفة، لأنهم لا يعلمون ما هو مصير النادي، مثل كل من، سيزار أزبيليكويتا، ماركوس ألونسو، أندرياس كريستنسن وأنطونيو روديجر.

الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، أكد في أكثر من تصريح أن العقوبات التي تم توقيعها على النادي أثرت بشكل كبير على لاعبي البلوز، وهو الأمر الذي أكده العديد من نجوم الفريق اللندني، وهو بالتأكيد أمر طبيعي.

رغم كل ما سبق، نجح توخيل في الوصول إلى نهائي مسابقتي كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي، وخسر فيهما بركلات الترجيح أمام ليفربول، كما تأهل البلوز إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وخرج ضد ريال مدريد الإسباني، بعد أداء مشرف.

بشكل عام.. يعتبر موسم تشيلسي متوسطًا بالنظر إلى كل ما مر به النادي، خصوصً خارج الملعب.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق