5 أشياء سيضيفها راموس إلى مانشستر سيتي في حال تمت الصفقة

Sport 360 [1] 0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ حذف

لا يوجد أي بوادر تثير التفاؤل باستمرار سيرجيو راموس مع ريال مدريد في الموسم القادم، بل العكس تماماً، جميع المؤشرات تشير إلى رحيله هذا الصيف بصفقة حرة، في ظل توقف مفاوضات تجديد العقد بشكل كامل في الوقت الراهن.

سيرجيو راموس ارتبط بالعديد من الأندية خلال الفترة الماضية، مثل بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان ويوفنتوس، ومانشستر يونايتد، لكن آخر التقارير تؤكد اقترابه من التوقيع لمانشستر سيتي وصيف أوروبا في الموسم المنتهي.

راموس يملك الشخصية التي يحتاجها مانشستر سيتي

البعض يرى أن مشكلة مانشستر سيتي الرئيسية خلال السنوات الأخيرة هو عدم امتلاكه قائد حقيقي على أرضية الميدان، الأمر لا يتعلق أبداً بشارة القيادة أو المهارات الفنية والقدرة على الحسم، وإنما باللاعب الذي يستطيع تحفيز زملائه وإشعارهم بالثقة، ولا يوجد أفضل من سيرجيو راموس في العالم بهذا المجال على الإطلاق، اللاعب الوحيد الذي ينافسه في ذلك هو كريستيانو رونالدو.

مانشستر سيتي افتقد للشخصية في مباريات مصيرية خلال الموسم المنتهي أو حتى المواسم الماضية، فمثلاً تشعر أن الفريق كان متوتراً بشكل مبالغ به في النهائي ضد تشيلسي، وهنا تكمن أهمية استقدام لاعب بشخصية وروح راموس الذي لا يعرف سوى القتال والرغبة في الفوز، ويلعب بندية كبيرة يفتقدها معظم لاعبي السيتزنز، فربما يكون هو القطعة الأخيرة التي يحتاجها بيب جوارديولا لإكمال مشروعه في السيتزنز بعد أن عالج جميع المشاكل التكتيكية وقام بتطوير الفريق فنياً إلى أقصى درجة.

مدافع ممتاز بالمجان .. صفقة قوية لمانشستر سيتي

ببساطة، لا يمكن لأي لنادي التوقيع مع مدافع بجودة عالية جداً ولا يدفع أي يورو، فهذا يحدث في حالات استثنائية فقط مثل انتهاء عقد اللاعب، كما هو الحال مع سيرجيو راموس، وبالتالي هذه الصفقة ناجحة بجميع المقاييس، وحتى لو لم يتألق مدافع ريال مدريد في ملعب الاتحاد، لن يسبب ذلك أي خسارة مالية للنادي باستثناء راتبه السنوي الذي يمكن أن يحصل عليه أي لاعب آخر سينضم للفريق بدلاً منه.

راموس أكثر مدافع في العالم مناسب لجوارديولا

إن كان هناك تعريفاً لنوعية المدافع الذي يفضله بيب جوارديولا في فريقه، فيمكن تلخيصه بذكر اسم سيرجيو راموس، إنه يطابق تماماً الصفات التي يريدها المدرب الإسباني، ابتداءً من عملية الخروج بالكرة والتحكم بها، مررواً بالقدرة الكبيرة على التمرير القصير والطويل، وانتهاءً بالإضافة الهجومية الكبيرة التي يقدمها في أصعب الظروف، دون أن ننسى وظيفته الأساسية كقاطع كرات من أعلى طراز، خصوصاً عندما يلعب فريقه بضغط عالي على الخصم، وهي الطريقة التي يتبعها بيب في جميع المباريات.

مانشستر سيتي يحتاج مدافع إضافي جيد

لا يمكن لفريق مثل مانشستر سيتي ينافس على 4 بطولات رئيسية أن يخوض موسم كامل بثلاثة مدافعين فقط، فربما كان بيب جوارديولا محظوظاً في الموسم المنتهي ولم يعتمد على إريك جارسيا كثيراً بسبب عدم وجود غيابات لفترات طويلة لمدافعيه الأساسيين، لكن لا يمكن التعويل على ذلك في الموسم المقبل.

جوارديولا يملك الآن جون ستونز وروبن دياز وإيميريك لابورت، وثلاثتهم ممتازين، لكن لا بد من توفير خيار رابع بمستوى جيد لكي يتمكن الفريق من المنافسة على جميع الجبهات بدون مشاكل، وبدون تعرض بعض اللاعبين للإرهاق.

إضافة تسويقية مهمة لمانشستر سيتي

ربما يرى البعض أن مانشستر سيتي وصل إلى مرحلة لم يعد فيها بحاجة للاعب لكي يرفع قيمته السوقية ويجذب الجماهير والأضواء، وهذا صحيح إلى حدٍ ما، لكن هناك بعض اللاعبين بالتحديد يملكون شعبية جارفة يمكنهم تقديم إضافة أكبر في هذا المجال، وبكل تأكيد راموس أحدهم بحكم عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي لا يفوق جميع لاعبي السيتزنز وحسب، بل يفوق عدد متابعي السيتي نفسه.

راموس سادس أكثر لاعب متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يتمتع بوجه إعلامي وتسويقي، وهذا بالطبع سيساعد مانشستر سيتي على الانتشار عالمياً، وزيادة الإيرادات من بيع القمصان وخلافه.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق