الصدمة والرعب .. الأهلي يهبط لدوري الدرجة الأولى السعودي

GOAL [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف
حظ سعيد للاتحاد مرة قادمة .. الهلال بطلًا للدوري السعودي للمرة الـ18
زهيرة عادل
10:05 م غرينتش+2 27‏/6‏/2022
الزعيم حقق اللقب للمرة الثالثة عل

توج الهلال بطلًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الـ18 في تاريخه والثالثة على التوالي، لأول مرة في تاريخه، ليلحق بناديي الاتحاد والشباب؛ الثنائي الذي حصد الثلاثية من قبل.

حصد الزعيم اللقب أتى بعد موسم شاق، فقد به الصدارة لأشهر، لكنه خلال ثلاث جولات فقط استغل تعثرات الاتحاد، ليسقطه من القمة، ويتربع هو على عرشها.

وفي السطور التالية نستعرض تفاصيل مباريات الهلال والفيصلي، الاتحاد والباطن، والنصر والفتح..

الهلال × الفيصلي

الزعيم حقق الفوز أمام العنابي بثنائية مقابل هدف وحيد، على استاد الملك فهد الدولي.

سبع دقائق فقط استغرقها الزعيم للوصول لمرمى العنابي، بعدما أرسل ميشايل ديلجادو عرضية أرضية من الجهة اليمنى، وصلت لأوديون إيجالو داخل منطقة الجزاء، ليسكنها يمين حارس الفيصلي.

وأضاف الزعيم الهدف الثاني في الدقيقة 64، بعد مجهود فردي رائع من ميشايل ديلجادو ومراوغات رائعة للاعبي الخصم، حتى مر لمنطقة الجزاء، ثم مرر عرضية أرضية لإيجالو، الذي سددها مباشرةً في الشباك.

لكن قلص العنابي الفارق في الدقيقة 70 بعدما سجل البديل كلايسون هدفًا من رأسية على يسار الحارس عبد الله المعيوف، بعد دقائق قليلة من نزوله بديلًا.

الاتحاد × الباطن

وتراجع حكم المباراة عن احتساب ضربة جزاء لصالح الباطن في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، بداعي وجود لمسة يد على عبد العزيز البيشي، بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وتسببت تقنية الفيديو أيضًا في إلغاء قرار الحكم باحتساب ضربة جزاء لصالح العميد في الدقيقة 26، بداعي عرقلة إيجور كورونادو من قبل محمد ناجي؛ لاعب الباطن.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، تراجع الحكم من جديد عن احتساب ضربة جزاء لصالح العميد كان قد احتسبها بداعي لمسة يد على محمد ناجي، لكن تقنية الفيديو تسببت في إلغائها، لتنتهي المباراة بالتعادل 0-0.

النصر × الفتح

حقق العالمي الفوز أمام النموذجي بثنائية مقابل هدف وحيد، على ملعب مرسول بارك.

في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، تقدم بيتي مارتينيز للعالمي بعد مرور رائع بمهارة فردية من الجهة اليمنى حتى وصل لحدود منطقة الجزاء، وسدد الكرة على يسار ماكسيم كوفال؛ حارس النموذجي.

لكن عادل أيمن الخليف التعادل للنموذجي في الدقيقة 37، بعدما استلم عرضية بشكل رائع من الجهة اليمنى، ثم سددها على يمين حارس النصر وليد عبد الله.

ومع بداية الشوط الثاني، تألق حارس الفتح كوفال أمام تسديدة أندرسون تاليسكا؛ لاعب العالمي، من ضربة جزاء، محولًا إياها لضربة ركنية.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة فقط، أشهر حكم المباراة الكارت الأحمر المباشر في وجه تاليسكا، إثر تدخل عنيف على لاعب الفتح.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق