أندية الدوري الإنجليزي تتحد ضد بيع نيوكاسل لصندوق الاستثمار السعودي

GOAL [2] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة من الغضب تسود أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب قيام صندوق الاستثمار السعودي بالاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد.

صندوق الاستثمار بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، استحوذ على نيوكاسل الأسبوع الماضي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 300 مليون جنيه استرليني.

الأندية الأخرى يبدو أنها تشعر بالقلق من هذه الخطوة، والتي تهددها في المستقبل من مختلف النواحي الرياضية والمالية.

ماذا فعلت الأندية الغاضبة؟

صحيفة "جارديان" البريطانية أكدت أن الـ19 ناديًا بالدوري الإنجليزي، قرروا جميعًا الاتحاد معًا من أجل مقاومة فكرة بيع نيوكاسل لصندوق الاستثمار.

وأوضحت أن هناك معارضة واضحة لهذه الخطوة، ومطالب لمعرفة لماذا قامت رابطة الدوري بتغيير موقفها دون أي ساق إنذار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع المقرر بين هذه الأندية ليس بهدف إفساد بيع نيوكاسل لأن الوقت قد فات للقيام بذلك الآن.

ومن أهم المخاوف من استحواذ صندوق الاستثمار على 80% من نيوكاسل، تتمثل في إمكانية تأثر صورة الدوري الإنجليزي عمومًا.

لماذا ظهرت الشكاوى؟

ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي، تلقى العديد من الشكاوى من أندية البطولة، بسبب عدم معرفتها بموافقة الرابطة على نقل ملكية نيوكاسل.انقر هنا من أجل المشاركة في تحديات باور هورس والفوز بجوائز قيمة

الموافقة تمت بشكل مبدئي في مارس 2020، ولكن تم رفضها في وقت لاحق بإجماع من أندية الدوري الإنجليزي والرابطة المنظمة للمسابقة.

وكان من المقرر أن يتم البت في الأمر مرة أخرى في 3 يناير القادم، لكن الأندية علمت من خلال وسائل الإعلام عن الاستحواذ الوشيك، قبل تلقي التأكيد الرسمي من الدوري الإنجليزي عبر البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا ..

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق