موعد مباراة الأهلي والوداد 2023 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

كورة بلس [1] 0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - ضرب نادي االأهلي والوداد المغربي موعدا في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الحالية من البطولة 2023، وهو النهائي الذي سيُقام بنظام الذهاب والإياب من جديد، بعد اللجوء لنظام المباراة الواحدة في أخر ثلاث نسخ من البطولة.

الأهلي كان قد تأهل لنهائي البطولة القارية للمرة الرابعة على التوالي، بعد أن تجاوز نادي الترجي التونسي في الدور نصف النهائي من البطولة بمجموع 4-0 لمباراتي الذهاب والإياب، حيث حقق الأهلي الفوز ذهابا في تونس بثلاثية، وكرر الفوز إيابا في القاهرة بهدف.

طالع أيضا:

تعرف على مباريات الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

وكيل بلحاج: لدينا 3 عروض محلية.. والزمالك لم يُبلغنا برغبته في عدم تفعيل بند الشراء "خاص"

نتيجة مباراة صن داونز والوداد الآن

أما فريق الوداد المغربي تأهل على حساب فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بعد أن أقصاه من نصف النهائي، حيث سيطر التعادل السلبي على نتيجة الذهاب في المغرب، فيما تواصل التعادل ولكن بهدفين لكل فريق في الإياب بجنوب إفريقيا.

مواعيد مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

تلعب مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد الموافق 4 يونيو المقبل، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ستاد القاهرة.

فيما تقام مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد الموافق 11 يونيو المقبل، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب الوداد المغربي في الدار البيضاء.

الأهلي بتأهله للنهائي وصل بذلك إلى هذا الدور 16 مرة في تاريخه والرابعة على التوالي للمرة الثانية، حيث كانت الرباعية الأولى في 2005 و2006 و2007 و2008، أما الرباعية الثانية كانت في أعوام 2020 و2021 و2022 و2023.

أحداث مواجهة الوداد وصن داونز 

تأهل فريق الوداد المغربي لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، عقب تعادله الإيجابي 2-2 مع صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب الأخير في إياب نصف النهائي، ليستفيد الوداد من تعادله في المغرب سلبيا مع صن داونز، ويصعد لمواجهة الأهلي في النهائي.

نتيجة مباراة الوداد وصن داونز

مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد ستقام يوم الرابع من يونيو المقبل في مصر، فيما تُقام العودة خارج مصر.

الشوط الأول من لقاء صن داونز ضد الوداد 

وبدأ الشوط بفرصة خطيرة من الوداد، بعد عرضية من الجهة اليُمنى عن طريق محمد أوناجم ولكن تصل إلى يد حارس صن داونز، قبل أن يستعيد الفريق الجنوب أفريقي توازنه الهجومي، ويعود من جديد، بفرصة خطيرة عن طريق تسديدة من شالوليلي من داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس الوداد تصدى بنجاح.

وكاد الوداد أن يسجل عن طريق أوناجم الذي سنحت له الكرة منفردا بالمرمى ولكن مدافع صن داونز، نجح في اللحاق به، وجعله يفشل في تسجيل الهدف، مع خروج حارس صن داونز من مرماه.

وكاد شالوليلي أن يسجل بعد انفراد تام بمرمى الوداد وحاول أن يتخطى الحارس المغربي ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين، وسط ضغط من صن داونز ولكن دون فعالية هجومية مع قوة الوداد الدفاعية.

المتأهل من الوداد وصن داونز، سيواجه الأهلي في النهائي بعدما تخطى الترجي في نصف النهائي بعد الفوز في الذهاب بثلاثية نظيفة في رادس، والفوز في الإياب بهدف دون رد.

الشوط الثاني صن داونز والوداد 

الشوط الثاني كان أكثر قوة، حيث سجل ثيمبا زواني الهدف الأول لفريق صن داونز في الدقيقة 50 من عمر اللقاء، بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الكرة من خلالها شباك يوسف المطيع حارس الوداد.

 

ضغط قوي من لاعبي صنداونز على دفاع الوداد، الكرة وصلت إلى زواني الذي سددها في الشباك محرزاً الهدف الأول للفريق الجنوب إفريقي.#دوري_أبطال_أفريقيا #الوداد_صنداونز pic.twitter.com/neKi63miDO— beIN SPORTS (@beINSPORTS)

 

وفي الدقيقة 72، سجل أيوب العملود هدف التعادل لصالح الوداد، بعد رأسية قوية سكنت الكرة من خلالها الشباك، بعد عرضية رائعة من يحيى جبران، لتصبح النتيجة 1-1 بين الفريقين.

 

المدافع أيوب العملود يتمكن من إحراز هدف التعادل للوداد من ضربة رأس متقنة بعد أن استغل كرة ساقطة رائعة من يحيى جبران في الدقيقة 72.#دوري_أبطال_أفريقيا #الوداد_صنداونز pic.twitter.com/0SX55sWqcY— beIN SPORTS (@beINSPORTS)

 

استطاع صن داونز أن يسجل الهدف الثاني عن طريق بيتر شالوليلي في الدقيقة 79، بعد تمريرة من مورينا تابعها شالوليلي بتسديدة قوية سكنت الكرة من خلالها الشباك.
وبينما كان اللقاء في طريقه إلى صن داونز، استطاع الوداد أن يسجل التعادل في الدقيقة 83، بعد هدف سجله موتوبي مفالا بالخطأ في مرماه برأسية خاطئة، بعد كرة عرضية من ركلة حرة لتصبح النتيجة 2-2.

 

الوداد يعدل النتيجة 2-2#دوري_أبطال_أفريقيا #الوداد_صنداونز pic.twitter.com/luYP1whuvs— beIN SPORTS (@beINSPORTS)

 

طالع أيضا:

صن داونز والوداد - أيوب العملود يسجل التعادل "فيديو"

وكيل بلحاج: لدينا 3 عروض محلية.. والزمالك لم يُبلغنا برغبته في عدم تفعيل بند الشراء "خاص"

أهداف مباراة صن داونز والوداد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

كثف صن داونز ضغطه في الدقائق الأخيرة بحثا عن التعادل، ولكن دون جدوى وسط قوة دفاعية من جانب فريق الوداد لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2، ويصعد الوداد إلى النهائي لمواجهة الأهلي الذي تخطى الترجي التونسي في نصف النهائي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق