تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل موقعة نهائي أبطال أفريقيا.. تفوق كاسح للأحمر

كورة بلس [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - حجز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في مجموع المبارتين.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

على الجانب الآخر تأهل فريق الترجي التونسي لنهائي البطولة بعد إقصاء صن داونز من خلال الفوز عليه بهدفين دون رد في لقائي الذهاب والإياب.

الأهلي خاض 24 مباراة أمام الترجي حيث استطاع أن يحقق الفوز في 11 مباريات منهم، بينما حقق الترجي الفوز في 4 مباريات فقط، بينما حسم التعادل 8 مواجهات.

وجاءت مواجهات الأهلي والترجي كالتالي:

1990: كانت أولى المواجهات بين الفريقان حيث التقيا في دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم "بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري" ، وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

عام 2001: الأهلي واجه الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث حسم التعادل السلبي نتيجة الذهاب في القاهرة وتعادلا بهدف لهدف في تونس ليصل الأهلي للنهائي.

عام 2007: التقى الفريقان في دور المجموعات حيث حقق الأهلي الفوز بثلاثية في الذهاب بينما حقق الترجي الفوز في الإياب بهدف دون رد.

عام 2010: تجدد اللقاء بين الفريقان حيث تواجها في نصف نهائي البطولة، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف ثم فاز الترجي في رادس بهدف نظيف ليصعد الترجي للنهائي.

عام 2011: التقى الفريقان في دور المجموعات للبطولة الإفريقية حيث فاز الترجي في الذهاب بهدف نظيف، ثم تعادلا بهدف لهدف في الإياب.

عام 2012: التقى الفريقان في نهائي البطولة حيث حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الذهاب بالقاهرة ليحسم الأهلي البطولة في تونس بهدفين مقابل هدف.

عام 2015: التقيا بدور المجموعات في كأس الكونفيدرالية، فاز الأهلي 3- صفر، وكرر الفوز في تونس بهدف.

عام 2017: تواجه الأهلي والترجي في الدور ربع النهائي، تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما بالقاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف.

عام 2018: كانت المواجهتين التاسعة والعاشرة بين الفريقان في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا حيث تعادلا الفريقان بدون أهداف في القاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدف نظيف.

عام 2018: التقى الفريقان في نهائي نفس نسخة البطولة حيث فاز الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم تلقى هزيمة في الإياب بثلاثية نظيفة.

2021: التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث فاز في تونس بهدف دون رد ثم كرر الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة.

2023: واجه الأهلي نظيره الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الإياب بهدف دون رد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق