تاريخ مواجهات الأهلي ضد الترجي قبل موقعة اليوم بنهائي أبطال أفريقيا.. (سيطرة وثأر)

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يلعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضد الترجي الرياضي  في لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت، على ستاد "القاهرة الدولي" من أجل تحقيق الفوز والتتويج بلقب النجم الأفريقية رقم 12 في تاريخ القلعة الحمراء والخامسة في تاريخ شيخ الأندية التونسية.

وتحت قيادة السويسري مارسيل كولر، يحلم الأهلي بالتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، حيث نجح الأحمر في حسم اللقب في نسخته الماضية أمام الوداد.

سيكون الأهلي أمام خيار وحيد وهو تحقيق الانتصار من أجل حمل اللقب وزيادة حصيلته من البطولات القارية بالمنافسة المفضلة له.

الأهلي سيكون أمام مواجهة صعبة حيث يصطدم بالترجي الذي لم تهتز شباكه سوى 3 مرات كانت في مباراة واحدة أمام الهلال السوداني في دور المجموعات.

أما الترجي فيمني النفس تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي وخطف اللقب الخامس في تاريخ من المسابقة الأفريقية، حيث يكفيه تحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعاجل الإيجابي بهدف أو أكثر.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الترجي قبل موقعة اليوم

دائمًا ما تحظى مواجهات الأهلي ضد الترجي العديد من المفارقات المثيرة وهو ما جرت عليه العادة في السنوات الماضية،خاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا..

كثرت مواجهات الأهلي والترجي في السنوات الماضية، وباتت مبارياتهم بمثابة "كلاسيكو"، لما تقدم في المباراة من فنيات وخطط وتكتيكات مميزة إلى جانب الأجواء المثيرة بين الجماهير واللاعبين والمدربين أيضًا.

وعلى ملعب رادس أو ستاد القاهرة أو حتى برج العرب كانت الذكريات كثيرة بين الفريقين والجماهير، في هذا التقرير سنتعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي...

ما تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا؟

على مدار 21 مباراة جمعت الأهلي ضد الترجي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كان اللقاء الأول بينهما في نسخة 1991، وتحديدًا في الدور الثاني وانتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبي ثم تأهل النادي التونسي بركلات الترجيح.

وفي ثاني المواجهات التقى الفريقان في نصف نهائي نسخة 2001، أي بعد 10 سنوات، وتعادلا ذهابًا في القاهرة بدون أهداف، وفي رادس بهدف لكل فريق، ليتأهل الأهلي إلى النهائي ويحقق اللقب أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

مرة أخرى طال الانتظار لخوض مواجهة جديدة فبعد 6 أعوام تجددت المنافسة، وتحديدًا في دور مجموعات 2007، حيث انتصر الأهلي ملعبه 3-0، وفاز الترجي بملعبه 1-0.

وفي نسخة 2010 تكرر الديربي العربي مجددًا وفي نصف النهائي، حقق الأهلي الانتصار بهدفين مقابل هدف، وفي مباراة الإياب أحرز اللاعب إينرامو هدفًا لا ينسى "بيده" ليتأهل الترجي على حساب المارد الأحمر ليبلغ النهائي ويخسر أمام مازيمبي.

عادت الكرة مرة أخرى في نسخة 2011، التقى الفريقان لحساب دور المجموعات، فاز الترجي بهدف دون رد في تونس، وتعادلا في مصر بهدف لكل منها.

لكن النهائي الذي جمع بين الاهلي والترجي في عام 2012 كان بمثابة ثأر كبير للأهلي بعد الخسارة في 2011 حيث تعادل الفريقان في الذهاب بملعب برج العرب، قبل أن يقدم المارد الأحمر ملحمة أسطورية في راد ويفوز بهدفين مقابل هدف ويتوّج باللقب.

لم يلتق الفريقان لمدة 5 أعوام في دوري الأبطال، إلى أن تجدد اللقاء في ربع نهائي 2017، ونجح الأهلي في إقصاء الترجي بالتعادل ذهابًا في مصر 2-2 ثم الفوز في تونس 2-1.

وفي دور المجموعات من عام 2018، تعادلا سلبيًا في مصر، وكرر الأهلي فوزه المعتاد في رادس بهدف دون رد.

وأخيرًا تمكن الترجي من التفوق على الأهلي في 2018، إذ هُزم ذهابًا في برج العرب 3-1 في مباراة كان بها الكثير من الجدل التحكيمي، ثم فاز إيابًا بثلاثية نظيفة وتوّج باللقب، وبعد ثلاثة أعوام، أقصى الأهلي الترجي من نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا في تونس 1-0، وإيابًا 3-0 في القاهرة.

وتجددت المواجهة في نصف نهائي نسخة 2023، ونجح الأهلي في تحقيق فوز عريض بثلاثية نظيفة في رادس بذهاب نصف النهائي، ثم انتصر إيابًا بهدف دون رد في القاهرة.

هل تواجه الأهلي والترجي في بطولات أخرى، خارج دوري أبطال أفريقيا، ستجد الإجابة بنعم، حيث التقيا في بطولة كأس الكونفدرالية في النسخة الوحيدة التي شارك بها الأهلي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في الكونفدرالية

بعيدًا عن دوري أبطال أفريقيا، التقى الأهلي مع الترجي مرتين فقط في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وتحديدًا دور المجموعات في نسخة 2015.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وكرر فوزه في تونس بهدف دون رد.

ما تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في كل البطولات؟

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في كل البطولات

23 مباراة

12 انتصارات للأهلي

7 تعادل

4 انتصارات الترجي

الأهلي سجل 26 هدف

الترجي سجل 15 هدف.

وليد سليمان هداف تاريخ المواجهات برصيد 3 أهداف

سعد بجير في المركز الثاني برصيد هدفين

بيرسي تاو في المركز الثالث برصيد هدفين

محمد شريف في المركز الرابع برصيد هدفين

يانيك نديانج في المركز الخامس برصيد هدفين

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق