كولن وزيورخ وميتز والعودة للحقبة المظلمة .. التاريخ الأسود لبرشلونة في أوروبا!

GOAL [1] 0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ حذف

يستضيف نادي برشلونة نظيره بنفيكا في مباراة مصيرية للفريق الكتالوني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الفريق الكتالوني موقفه حرج للغاية في المجموعة، فالخسارة أو التعادل ستعني بالضرورة مغادرة البطولة إلا إذا حدثت معجزة في الجولة الأخيرة.

لكن لو حدث ذلك فلن تكون المرة الأولى التي يغادر فيها البطولات الأوروبية مبكرًا، فسبق أن حدث ذلك على أيدي نيس وكولن وزيورخ وغيرها من الفرق المتوسطة.

فيما يلي نستعرض لكم أسوأ مشاركات برشلونة أوروبيًا في كافة البطولات عبر تاريخ النادي الكتالوني:

البطولة كانت تقام بنظام الكؤوس، وخرج برشلونة من الدور الثاني، الموازي لدور الـ 16 بعد أن تعادل سلبيًا في ألمانيا وخسر بثلاثة أهداف لهدفين في كتالونيا.



ضد الفريق الاسكتلندي خسر برشلونة بهدفين لهدف في كتالونيا، ثم خسر بهدفين نظيفين في دوندي وغادر البطولة من الدور الثاني، الذي كان يوازي دور الـ 32.



كانت مشاركة كارثية فخرج الفريق من الدور الأول في مواجهة زيورخ السويسري، وهو الدور الذي يوازي دور الـ 64.



بعد الخسارة بهدفين لهدف في كامب نو بالدور الثاني، كرر يوفنتوس انتصاره على النادي الكتالوني برشلونة بنفس النتيجة في تورينو.



خرج برشلونة في ذلك الموسم من ستيوا بوخارست بعد الخسارة في مواجهتي الذهاب والإياب، وغادر من الدور الثاني.



ضد بورتو في الدور الأول الموازي لدور الـ 64 خسر برشلونة ذهابًا وإيابًا ضد بورتو، ووصلت النتيجة لأربعة أهداف لهدف.



هذه المرة كان الخروج من الدور الأول أيضًا وضد نيس الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



النادي الألماني نجح في عودة تاريخية ضد برشلونة بأربعة أهداف في كامب نو، بعد أن كان خاسرًا بهدف نظيف في ألمانيا، وخرج الفريق الكتالوني من الدور الثاني.



هذه المرة غادر برشلونة البطولة من الدور الأول، بعد الخسارة من ميتز بستة أهداف لخمسة بمجموع المباراتين.



غادر برشلونة البطولة من الدور الثاني الموازي لدور الـ 16 ضد أندرلخت، بعد الخسارة بهدفين نظيفين في الذهاب، والفوز بهدفين لهدف في الإياب.



في ذلك الموسم خرج برشلونة من الدور الثاني في مواجهة سيسكا موسكو بعد التعادل بهدف لمثله في لقاء الذهاب والخسارة بثلاثة أهداف لهدفين في العودة ضد الفريق الروسي.



تعادل الفريقين بهدف لمثله في دور ربع النهائي في ذلك الموسم، وكان ذلك الدور هو الأول بعد دور المجموعات، وفي الإياب خسر برشلونة بهدفين لهدف.



في ذلك الموسم خرج برشلونة من دور المجموعات، بعد أن جمع خمس نقاط فقط وخسر من دينامو كييف بالثلاثة وبالأربعة، ومن نيوكاسل ومن آيندهوفن.



هذه المرة وبالرغم من الخروج من دور المجموعات أيضًا إلا أن الفريق الكتالوني جمع ثمان نقاط، واحتل المركز الثالث خلف بايرن ميونخ ومانشستر ويونايتد، وحقق انتصارين فقط كانا على بروندبي الدنماركي.



فاز برشلونة على تشيلسي في ذهاب دور الـ 16 في ذلك الموسم بهدفين لهدف، لكن مباراة العودة انتهت للبلوز بأربعة أهداف لهدفين وغادر الكتلان البطولة.

من جديد كان أحد الفرق الإنجليزية السبب في خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا، ومن دور الـ 16 أيضًا، عقب أن فاز الريدز بقاعدة الهدف خارج الأرض.



اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق