مصر تكرس عقدة بلجيكا.. رقم تاريخي للفراعنة أمام أصدقاء هازارد ودي بروين

كورة بلس [1] 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على نظيره بلجيكا، بهدفين مقابل واحد، في المباراة الودية التي أقيمت اليوم الجمعة، على ستاد جابر الأحمد بالكويت، المباراة التي تنطلق قبل كأس العالم 2022.

من المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم 2022، يوم الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر الجاري، في تمام السادسة مساءا وتجمع المباراة الافتتاحية كلًا من قطر أمام الإكوادور.

منتخب بلجيكا تواجد في مباراة اليوم بصفته المصنف الثاني عالميًا، في المجموعة السادسة مع منتخبات كرواتيا وكندا والمغرب، وستكون أولى مبارياته في المونديال أمام كرواتيا في التاسعة من مساء يوم الأربعاء المقبل.

على مدار التاريخ، منتخب مصر يتفوق على نظيره بلجيكا، في المواجهات المباشرة، ولم ينجح المنتخب البلجيكي في الفوز إلا بمباراة وحيدة على الفراعنة على مدار مشوار المنتخبين.

أقرأ ايضًا:

"إنذار مدوي".. ماذا قالت الصحف العالمية بعد فوز مصر ضد بلجيكا؟

شاهد أهداف مباراة مصر ضد بلجيكا الودية في الكويت.. فيديو

تاريخ مواجهات مصر ضد بلجيكا

تقابل منتخب مصر وبلجيكا 5 مرات، شهدت تفوق مصري كاسح، البداية كانت عام 1920 وفازت مصر على الأراضي البلجيكية (4-2)، ثم جاءت المواجهة الثانية عام 1999 حيث كانت مصر تستعد للمشاركة في كأس القارات بالمكسيك، وفاز رجال المدرب الراحل محمود الجوهري آنذاك بهدف دون رد، فيما اصطدم الجيل الذهبي للفراعنة بمنتخب بلجيكا عام 2005، بقيادة المدرب حسن شحاته، وفازت مصر باكتساح (4-0) في القاهرة، فيما لم تحقق بلجيكا الفوز على مصر سوى في المواجهة السابقة فقط عام 2018 ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس العالم في روسيا، والتي انتهت بفوز بلجيكا (3-0)، ومباراة اليوم مصر وبلجيكا، انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل واحد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق