مهرجان العلمين الجديدة| مركز الابتكار بجامعة عين شمس: صناعة السيارات الكهربائية واعدة في مصر

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - قالت الدكتورة وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال جامعة عين شمس، إن صناعة السيارات الكهربائية مهمة وواعدة للغاية، كاشفة عن حصول الجامعة على المركز الأول في سباق رالي السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

أضافت محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال جامعة عين شمس، خلال برنامج "صباح العلمين"، أن الجامعة تعمل على توطين الصناعة المصرية ونقل التكنولوجيا والمساعدة في عملية التسويق، مضيفة: " لا نقيم سيارات متسابقة ولكن جزء من تدريب الطلبة أنه يشوف القيمة الاقتصادية للسيارة الكهربائية".

تختتم اليوم فعاليات أكبر رالى للسيارات الكهربائية للجامعات فى الشرق الأوسط ضمن مهرجان العلمين الجديدة و الذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة.

وأقيمت فعاليات الرالي على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافقين 14 و15 أغسطس، وذلك بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى لجان تحكيم دولية تضم خبراء أجانب في هذا المجال.

ويُقام الحدث في منطقة U أرينا بمدينة العلمين الجديدة، حيث يحتشد حوالي 10 آلاف طالب من مختلف الجامعات للمشاركة ومتابعة الفعاليات.

وكان أمس هناك اللقاءات التحضيرية للرالي من الساعة 1 ظهرًا، وتمتد حتى الساعة 10 مساءً، حيث يتم التحضير الدقيق للسباق المنتظر اليوم .

يُعد هذا الرالي جزءًا من فعاليات "مهرجان العلمين الجديدة"، ويتميز بكونه أكبر حدث علمي وتنموي وتعليمي وترفيهي في المنطقة، ما يعكس قيمته العلمية والتنظيمية العالية على مستوى الشرق الأوسط.

ينظم هذا الحدث الضخم "مهرجان العلمين الجديدة" بالتعاون مع الشركة المتحدة، التي تُعتبر المؤسس والمنظم الرئيسي للمهرجان. يتولى التنفيذ وزارة التعليم العالي، وأكاديمية البحث العلمي، وجامعة عين شمس، بالتعاون مع عدد من الجهات المنفذة الأخرى، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

يُذكر أن هذه النسخة الخامسة من الرالي هي الأكبر منذ انطلاقه قبل خمس سنوات، ما يؤكد تطورا وتوسعا هذا الحدث عامًا بعد عام.

ومن المقرر أن يتم نقل كل التغطيات الإعلامية والبرامج الصحفية إلى منطقة الحدث في U أرينا، لضمان إبراز دور الدولة المصرية في دعم البحث العلمي والتنمية

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق