اخبار كورة

أرقام مميزة لإمام عاشور في الأهلي بعد أول عام مع الفريق (تقرير)

موقع اخبار كورة - قضى لاعب الوسط إمام عاشور عامًا بقميص النادي الأهلي بعد انضمامه رسميًا قادمًا من نادي ميتلاند الدنماركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وانضم إمام عاشور لصفوف النادي الأهلي قادمًا من ميتلاند الدنماركي يوم 18 يوليو من العام الماضي 2023 في صفقة وصلت قيمتها حوالي 3 مليون دولار.

ماذا قدم إمام عاشور في أول مواسمه مع الأهلي؟

وخلال الموسم الأول، ساهم إمام عاشور بشكل رئيسي في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخ الأهلي على حساب الترجي التونسي.

كما لعب إمام عاشور دورًا هامًا في تحقيق لقب كأس مصر على حساب نادي الزمالك، بعدما سجل هدفًا في ربع النهائي أمام إنبي ثم تسجيل الهدف الأول في نهائي البطولة أمام الفارس الأبيض.

ويلعب دورًا هامًا في مشوار الأهلي ببطولة دوري نايل حتى الآن، ليصبح قريبًا إلى حد كبير من الحفاظ على لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي.

وبشكل عام شارك إمام عاشور بقميص النادي الأهلي في 40 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالهم 10 أهداف وصنع 9 أهداف أخرى، بالتالي ساهم في 19 مباراة.

بالتالي، فإن إمام عاشور يقوم بمساهمة تهديفية سواء بالتسجيل أو الصناعة بمعدل هدف في كل مباراتين تقريبًا، وهو المعدل الأعلى بين لاعبي الفريق حاليًا الذين أكملوا عام.

وفيما يخص مشوار بطولة دوري نايل، فإن إمام عاشور هو ثاني أكثر اللاعبين مساهمةً من بين لاعبي الأهلي حتى الآن بـ11 هدفًا، بتسجيله 7 أهداف وصناعة 4 آخرين.

ويقوم إمام عاشور بإطلاق 3 تسديدات في كل مباراة تقريبًا، وهو المعدل الأعلى من بين لاعبي المارد الأحمر الموسم الحالي، حيث يتم تحويل تسديداته إلى أهداف بمعدل 12%، وهي نسبة جيدة.

كما يقوم إمام عاشور بصناعة 1.2 فرصة في كل مباراة، لينجح عنهم في النهاية 9 أسيستات بمختلف البطولات رغم صناعته عددًا أكبر من الفرص.

وعلى مستوى المراوغة، فإن إمام عاشور يقوم بـ1.1 مراوغة ناجحة بمعدل نجاح 46% مما يصل إلى نسبة نصف محاولاته ناجحة تقريبًا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :