بيان من السوبر ليج رداً اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المسؤولين عن إقامة دوري السوبر الأوروبي أو السوبر ليج عدم استسلامهم، وصدر بياناً رسمياً للرد على توصيات واجتماع مجلس الاتحاد الأوربي مؤخراً، والذي ناقش مسألة الصلاحيات ما بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية.

مازالت أندية السوبر الليج والشخصيات التي تقف وراء هذا المشروع صامدة وعلى رأسهم فلورنتينو بيريز رئيس مجلس إدارة .

وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد أشارت لأهمية أن يكون نظام المسابقات الكروية مفتوحاً للصعود والهبوط، والاتفاق على نموذج رياضي أوروبي يحمي اللعبة من التهديدات التي تسببها المسابقات المغلقة.

السوبر ليج يؤكد على حماية مصالح الأندية المحلية

وكان رد السوبر ليج بأنه يتكيف مع تلك المبادئ، ونشر بياناً واضحاً لإظهار موقف المؤسسين للمشروع من نظام المسابقة والنهج التضامني مع الأندية الأصغر.

قصص سبورت 360

وكان أهم ما جاء في ذلك البيان الهام : “الهدف الرئيسي من اقتراح دوري السوبر الأوروبي على وجه التحديد هو حماية كرة القدم الأوروبية من هذه الانتهاكات وايضاً ضمان الاستدامة المالية على المدى الطويل من خلال نظام شفاف وفعال للأندية، وكذلك الاستثمار في كرة القدم النسائية وتطويرها”.

ويشير إعلان السوبر ليج أن التضامن المالي هو سمة أساسية للرياضة، وجاء به : “نحن متفقون تماماً على ذلك،كما أن المسابقة يوجد بها نظام صعود وهبوط وليست حكراً على الأندية الكبيرة..وسيتزم دوري السوبر الأوروبي بسداد دفعات سنوية بحد أدنى 400 مليون يورو لكرة القدم المحلية والشعبية ، وهو المبلغ الذي سينمو بزيادة معدل الإيرادات، وهو مبلغ أعلى بثلاث مرات مما يساهم به دوري الأبطال الخاص بالاتحاد الأوروبي”.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق