بعد قرار الاعتزال.. ماذا قدم ألكانتارا في مسيرته الكروية بالكامل؟

Sport 360 [1] 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر الإسباني تياجو ألكانتارا وضع حداً لمسيرته الكروية بتعليق الحذاء بعد موسم للنسيان مع ، لم يشارك فيه سوى في 5 دقائق فقط بمباراة يتيمة، لينتهي عقده مع كتيبة الألماني يورجن كلوب، ويصبح بدون ناد في مطلع الشهر الجاري.

تياجو ألكانتارا ترعرع في أسرة كروية، حيث كان والده لاعب سابق، مازينيو، ليشق طريقه في أكاديمية لا ماسيا في ، قبل أن يشارك مع الفريق الأول في النادي الكتالوني في عام 2009.

مشوار تياجو مع برشلونة

ودافع تياجو عن ألوان برشلونة في 231 مباراة، ونجح في وضع بصمته على 13 هدفاً مع تقديم 14 تمريرة حاسمة لزملائه في كل المسابقات، لينجح في النهاية في التتويج بعدة ألقاب مع البلوجرانا من بينها لقب الدوري الإسباني في أربع مناسبات، كأس ملك إسبانيا في مناسبة يتيمة، دوري ابطال أوروبا مرتين، كأس العالم للأندية 3 مرات، كأس السوبر الإسباني 5 مرات، وكأس السوبر الأوروبي في مناسبتين.

نجم برشلونة السابق يتغنى بقدرات فيليبي كوتينيو - سبورت 360

ماذا فعل ألكانتارا مع البايرن؟

وبعد ذلك حمل تياجو حقائبه ورحل إلى بايرن ميونخ الألماني في صفقة قدرت قيمتها المالية بنحو 25 مليون يورو، ليشارك مع الفريق البافاري في 235 مباراة، سجل خلالها 31 هدفاً مع تقديم 33 تمريرة حاسمة.

ووقف تياجو ألكانتارا على منصات التتويج في البايرن 7 مرات كبطل للدوري الألماني، 4 مرات بطلاً للكأس المحلي، مرة يتيمة كبطل لدوري ابطال أوروبا، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

أخبار ليفربول : ليفربول يعرض نجمه تياجو ألكانتارا للبيع - سبورت 360

محطة ليفربول

وفي محطة جديدة بمشواره الكروي، رحل تياجو إلى ليفربول الإنجليزي في عام 2020، نظير 20 مليون جنيه إسترليني، ليحضر متوسط الميدان الإسباني في 86 مباراة فقط، نجح خلالها في تسجيل 8 أهداف وتقديم 10 تمريرات حاسمة.

ونال ألكانتارا لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول في مناسبة يتيمة، ومثلها في كأس الاتحاد، كأس السوبر، ودوري ابطال أوروبا، كما توج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في مناسبتين.

وعلى الصعيد الدولي، دافع تياجو عن ألوان منتخب إسبانيا منذ عام 2011، وخاض 81 مباراة دولية مسجلاً سبعة أهداف، ونجح في الفوز بلقب بطولة الأمم الأوروبية عام 2012 رفقة كتيبة لا روخا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق