انتقاد أوزيل وهجوم على أوباميانج ورفض قطر والصين.. أبرز تصريحات كروس المثيرة للجدل

GOAL [2] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

يُصنف توني كروس باعتباره أحد أكثر اللاعبين في العالم إثارة للجدل بتصريحاته، ولاعب ريال مدريد لا يبخل في كل فرصة عن الخروج بحديث يعبر فيه عن رأيه، الذي في أغلب الأحيان يكون ضد آراء الأغلبية.

ما بين خلافات مع زملاء في عالم كرة القدم وانتقادات لأندية وحديث عن فكرة الطموح، تباينت أفكار كروس، ولكنها ظلت من أكثر ما يلقى رواجًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين جماهير الساحرة المستديرة.

وفي هذا التقرير من جول نستعرض وإياكم أبرز التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها كروس على مدار مسيرته..

كرة السلة تحسم مصير جريزمان مع برشلونة

  1. هجوم على أوباميانج وجريزمان

    توني كروس لا يعجبه الطريقة التي يحتفل بها بيير أوباميانج بقناع سبايدر مان أو الرقصة الشهيرة لأنطوان جريزمان لدرجة أنه نعت هذه الطرق بـ"السخيفة".

    الألماني قال آنذاك "إذا كانت هناك رقصات تم التدرب عليها فأنا أجدها سخيفة، احتفال أوباميانج مثلًا بقناع سبايدر مان أو احتفال جريزمان، كلها ليست نموذجًا جيدًا للصغار".

    التصريح دعا أوباميانج للرد على كروس عبر تويتر.

    وقال أوباميانج في تغريدته: "عزيزي كروس، هل لديك أطفال؟ فقط أردت أن أسأل فقط لأخبرك أنني فعلت ذلك من أجل ابني عدة مرات وسأفعل ذلك مرة أخرى"

    وأضاف: "أتمنى أن يكون لديك أطفال يومًا ما وتجعلهم سعداء مثل حديث تلاميذ المدرسة الإعدادية هذه عن البهجة التي نشرها احتفالي بينهم وتأثيره الذي تجاوز المباراة"

    كروس رد على سؤال أوباميانج أيضاً عبر تويتر وذكره بأنه يملك ثلاثة أطفال في تغريدة على تويتر.

  2. استفزاز بايرن ميونخ

    بعد انتقاله إلى ريال مدريد، لم يتوقف توني كروس عن التصريح بأنه اتخذ القرار الصحيح بترك بايرن ميونخ في استفزاز كبير للجماهير البافارية.

    كروس قال "ريال مدريد متقدم خطوة عن بايرن ميونخ، أنا واثق من أنني اتخذت القرار الصحيح بالانتقال إليه".

  3. انتقاد مسعود أوزيل

    لم يقف توني كروس بجوار أوزيل عندما عانى من هجوم الجماهير الألمانية بعد مونديال 2018 والذي أجبره على اعتزال اللعب دوليًا.

    كروس قال "بيان اعتزال أوزيل حمل جزء من الحقيقة، ولكن لسوء الحظ طغى على هذا البيان نسبة أعلى بكثير من الهراء".

    وواصل: "أعتقد أنه أوزيل يعرف جيدًا أن العنصرية لا وجود لها داخل منتخبنا، بل على العكس نحن ملتزمون دائمًا بتنوع الجنسيات".

    كما انتقد أوزيل لالتقاط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وبعدما تعرض للهجوم من قبل عشاق أوزيل، خرج بتصريحات أخرى مستفزة إلى حد كبير قال فيها "قلت إنني لم تعجبني الطريقة التي أعلن بها مسعود أوزيل اعتزاله اللعب دوليًا عقب نهاية كأس العالم في روسيا، وبعد ذلك كنت نازيًا بشكل مباشر لكثير من الناس والجماهير".

  4. رفض تخفيض الرواتب

    أثناء أزمة فيروس كورونا، عانت الأندية من توابع اقتصادية صعبة جعلتها تطالب اللاعبين بتخفيض الرواتب، إلا أن كروس كان من الفريق الرافض لهذه العملية في ريال مدريد.

    وأضاف: "تخفيض الراتب يشبه التبرع عبثا، أنا قلق على هذه المسألة في حال استمرت الأمور على ما هي عليه لفترة أطول من ذلك، الأمر ليس سهلًا"

    وتابع: "التبرعات يجب أن تأتي طوعًا عند الضرورة، لا يمكن تصور أن يتم ذلك بالقانون، أنا قلق في الوقت الحالي من استمرار الوضع بهذه الصورة

  5. الشجار مع ماسون ماونت

    قبل مواجهة تشيلسي وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، خرج توني كروس بتصريح استفزازي جديد قال فيه أنه ينام بصورة طبيعية قبل المباريات الهامة ولا يشعر بالتوتر.

    هذا ما دعا الموهبة ماسون ماونت بعد إقصاء البلوز لريال مدريد للخروج بتصريح ردًا على كروس قال فيه "أعتقد أنه الآن يجب أن يغيب عنهم النوم بسبب فريقنا".

    الرد الألماني كان حاضرًا، فكتب كروس على تويتر "لا زلت أنام جيدًا لكن عملًا جيدًا قدمتوه بالأمس".

    وأتم ساخرًا من مسيرة ماونت الصغيرة "بالتوفيق لك في أول نهائي دوري أبطال أوروبا تخوضه".

  6. التحكيم

    خرج توني كروس بتصريحات هاجم فيها التحكيم الإسباني بنهاية موسم 2020-21 واعتبر أنه سبب خسارة ريال مدريد للقب الدوري.

    كان هذا بعد مباراة إشبيلية التي شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا في الجولات الأخيرة من عمر الليجا.

    وأضاف: "تخفيض الراتب يشبه التبرع عبثا، أنا قلق على هذه المسألة في حال استمرت الأمور على ما هي عليه لفترة أطول من ذلك، الأمر ليس سهلًا"

    وتابع: "التبرعات يجب أن تأتي طوعًا عند الضرورة، لا يمكن تصور أن يتم ذلك بالقانون، أنا قلق في الوقت الحالي من استمرار الوضع بهذه الصورة

  7. لن ألعب في الصين أو قطر

    في حديث له، أكد توني كروس أنه لن يختتم مسيرته أبدًا في الصين أو الولايات المتحدة أو قطر.

    وبالإشارة إلى الأموال الباهظة التي يمكن أن يجنيها من خطوة الذهاب إلى أحد تلك البلدان، أجاب كروس بأنه لا يكترث كثيرًا بالعامل المادي.

  8. المكسيك

    هجوم حاد تعرض له توني كروس بسبب حديث عن المكسيك بطريقة لم تعجب الجماهير هناك.

    أحد الأشخاص على تويتر سأله إذا كان الفيلم الوثائقي عنه متاح في أمازون برايم المكسيك، فأجاب كروس "لا أظن أن هناك أمازون برايم في المكسيك"!

    على الفور اندفع المكسيكيون في هجوم حاد على كروس، وقال أحدهم له "لقد فزنا عليك في كأس العالم ونعم لدينا أمازون برايم!".

  9. الرد على كاريوس

    بعد الأخطاء التي اقترفها لوريس كاريوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، خرج الحارس الألماني وقال أنه تعرض إلى ارتجاج في المخ كان سببًا في كل ما حدث بعد تدخل من القائد المدريدي سيرخيو راموس عليه.

    وهنا أتى رد كروس، الذي قال لصحيفة بيلد "لا أعرف إذا كان هذا يفسر الأخطاء، فأنا لا أراها بهذه الطريقة حقًا".

    وواصل "إذا عانيت من ارتجاج ولاحظت أنه شديد جدًا، فلا أعلم إن كان عليك الاستمرار، أما إذا حدث له ارتجاج فلا يبدو أنه كان خطيرًا للغاية، لقد أتيحت له الفرصة للاحتفاظ بالكرة بين يديه".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق