قبل مبابي وكامافينجا.. روني ورونالدو وأشهر 10 صفقات في آخر أيام الميركاتو

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف
مع اقتراب غلق باب سوق الانتقالات خاصة الصيفية كل موسم تنشط الأندية والوكلاء لتسهيل الانتقالات في الساعات الأخيرة من اليوم الذي يكون مزدحمًا للجميع.
وبما أننا اليوم نعيش نفس الصخب في انتظار إتمام صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد وهل ستتم أم لا؟
الحديث منذ أمس كذلك عن قرب انتقال إدواردو كامافينجا لاعب رين الفرنسي إلى ريال مدريد. سواء ستتم هاتين الصفقتين أم لا؟ دعونا نتذكر أشهر الصفقات التي تمت في اليوم الأخير للميركاتو سواء الصيفي أو الشتوي.
 
 
في صيف 2004 لم يكن في إنجلترا أشهر من واين روني مهاجم إيفرتون الشاب.
اللاعب الذي ظهر في إيفرتون خطف الأنظار وكان هدفًا للعديد من الأندية حتى ظفر مانشستر يونايتد بخدمات في آخر يوم في الانتقالات الصيفية في 2004.
مانشستر تعاقد مع روني مقابل 33 مليون جنيه إسترليني لتكون وقتها أكبر صفقة انتقال للاعب أقل من 20 سنة.
استمر روني في مانشستر 13 سنة وغادر الفريق عائدًا في 2017 إلى إيفرتون وهو الهداف التاريخي لمانشستر وللمنتخب الإنجليزي.
ضم ريال مدريد في آخر أيام سوق الانتقالات 2005 مدافع إشبيلية الشاب سيرخيو راموس الذي غادر فريق العاصمة بتاريخ كبير.
ريال مدريد ضم مدافع إشبيلية الشاب الذي تطور حتى حمل شارة قيادة الفريق المدريدي وغادر الفريق هذا الصيف بمسيرة مكللة بالنجاح.
راموس حصد مع ريال مدريد عدد من البطولات أبرزهم 4 بطولات دوري الأبطال أولها كانت في 2014 المدونة باسمه بفضل هدفه في شباك أتلتيكو مدريد الذي قادر فريقه للعب وقت إضافي والتتويج بالبطولة العاشرة في دوري الأبطال بنتيجة 4-1.
أبرم أرسنال التعاقد مع الألماني مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد في آخر يوم في سوق انتقالات 2013.
الدولي الألماني انتقل في صفقة هي الأكبر في تاريخ النادي الإنجليزي وقتها مقابل ما يقرب من 66 مليون دولار.
صفقة أوزيل لم تكن كروني وراموس ففترته كانت ضبابية ولم يحقق نجاحًا كبيرًا مع أرسنال أو يعيد الفريق اللندني لمجد انتظرته جماهيره.
اقتنص ريال مدريد في صيف 2002 البرازيلي رونالدو من إنتر الإيطالي.
اللاعب البرازيلي كان الاسم الأشهر وقتها ففي هذا الصيف قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخهم.
صحيح رونالدو، لاعب برشلونة الأسبق، لم يتوج بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد لكن البطولة بقيت عصية عليه في كل الفرق التي لعب لها. والتصق اسمه هو بفترة مليئة بالنجوم في ريال مدريد.
خطف ليفربول في صيف 2011 من أياكس وفرق أوروبا لاعب أوروجوياني شاب اسمه لويس سواريز.
المهاجم الفتاك انضم لليفربول في آخر أيام سوق الانتقالات في 2011، الانتقال كان ناجحًا جدًا لم ينقصه فقط سوى التتويج بالدوري الإنجليزي الذي كان قريبًا من ليفربول لولا "زحلقة جيرارد" في مباراة تشيلسي وخسارته للقب 2014 الذي غادر بعده سواريز ليفربول متجهًا إلى برشلونة.
كسر أرسنال في آخر يوم من الانتقالات الشتوية في يناير 2018 الرقم القياسي في صفقاته ودفع لبوروسيا دورتموند 56 مليون جنيه إسترليني ليحصل على خدمات مهاجمه الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.
أوبا هو الآن قائد فريق أرسنال، لكن الفريق يعيش في حالة تخبط كبيرة وسط غياب ليس فقط البطولات بل وحتى الانتصارات حد تذيل الفريق هذا المسوم لجدول ترتيب الدوري بعد 3 جلات.
 
اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية في 2006 كان صاخبًا في لندن؛ آشلي كول ظهير أرسنال غادر الفريق ليس هذا فقط بل انتقل لجزء آخر من لندن تحديدًا إلى فريق تشيلسي.
كول انتقل في صفقة تبادلية انتقل بموجبها ويليام جالاس إلى أرسنال بالإضافة إلى 5 ملايين جنيه إسترليني للجانرز.
نجم منتخب إنجلترا لعب لأرسنال ما يزيد عن 200 مباراة لكنه ظل في تشيلسي لثماني سنوات توج خلالهم بأهم لقب ربما في حياته وهو لقب دوري أبطال أوروبا.
دائمًا يُهضم حق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس عند الحديث عن أفضل حراس المرمى في العالم لكنه بلا شك واحد منهم.
نافاس الذي كان له دور كبير في تتويج ريال مدريد بثلاث بطولات دوري أبطال متتالية رحل عن الفريق في صيف 2019 إلى باريس سان جيرمان الذي أعار حارسه أريولا إلى ريال مدريد ضمن الصفقة.
مغادرة كيلور لريال مدريد كانت منطقية مع قدوم تيبو كورتوا في نفس الموسم وصعوبة جلوس أحدهما على دكة البدلاء.
كان غريبًا جدًا إن يفرط ريال مدريد في آخر يوم من الانتقالات في 2003 في لاعب بحجم أسطورة خط الوسط الفرنسي كلود ماكيليلي خاصة والنادي يبني فريقًا مليئًا بالنجوم.
تشيلسي كان الرابح الأكبر من الصفقة التي كلفته فقط 16 مليون جنيه إسترليني لكنه كسب لاعبًا كبيرًا جدًا.
أحببت الويلزي جاريث بيل أم لم تحبه لكن صفقة انتقاله إلى ريال مدريد في آخر أيام ميركاتو 2013 كانت قنبلة.
انتقال بيل من توتنهام إلى ريال مدريد تكلف 100 مليون يورو وكان أغلى صفقة وقتها في تاريخ كرة القدم.
مسيرة بيل، التي تخللتها عودة قصيرة إعارة الموسم الماضي إلى توتنهام، متناقضة ما بين 15 لقبًا مع الفريق المدريدي وصراع دائم بين اللاعب وبين جمهور ناديه.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق