بريميرليج يقترب من تطبيق تقنية جديدة لمساعدة الحكام

كورة بلس 0 تعليق 417 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشفت صحيفة "تايمز" الإنجليزية عن اقتراب تطبيق تقنية التسلل الآلي في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المقبل، حيث ينظر مسؤولو بريميرليج إلى هذه التقنية بتحسن كبير بدلا من استخدام الخطوط اليدوية.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن مسؤولي بريميرليج، سينظرون لطريقة استخدام التقنية في كأس العالم 2022 بقطر وسيتم بعدها التصويت من جانب الأندية على استخدامها من عدمه.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى أن التكنولوجيا شبه الآلية سوف توفر تنبيها تلقائيا لحكام الفيديو والمباراة كلما استقبل مهاجم متسلل الكرة من أحد زملائه فى المنتخب، وحينها يتحقق حكام الفيديو من وضعيات التسلل المقترحة من البرنامج بالنظر لمكان ركل الكرة وخط التسلل قبل إبلاغ الحكم الرئيسي بالقرار، ولا تستغرق هذه العملية الدقيقة برمتها أكثر من بضع ثوان فقط.

تشكيل ليفربول المتوقع ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا

جدول مواعيد مباريات اليوم.. صدام بين بايرن ميونخ وبرشلونة ومحمد صلاح يواجه أياكس مع ليفربول

وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا، "لقد اتخذ فيفا خطوة جريئة فى نسخة كأس العالم لسنة 2018 باستخدام تقنية الفيديو المساعد فى أكبر مسرح عالمى آنذاك، وأثبتت هذه التقنية نجاحها دون نزاع، وما التكنولوجيا شبه الآلية للتسلل إلا تطويرا لنظام الفيديو المساعد الذي طُبّق في مختلف بطولات العالم".

ويبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تطبيق تقنيات جديدة تعمل على مساعدة الحكام والوصول إلى أفضل القرارات خلال الفترة المقبلة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق