رئيسة التنسيق بالاتحاد العماني تُشيد بتطور الكرة النسائية السعودية

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أشادت هاجر المزيني رئيسة قسم التنسيق والمتابعة بالاتحاد العماني لكرة القدم، على نشاط الدوري السعودي الممتاز للسيدات، والذي انطلق هذا الموسم 2022-2023، لأول مرة في تاريخه.

وتتنافس 8 فرق على لقب الدوري، والذي سيستمر حتى 18 فبراير من العام المقبل 2023، وتبلغ جائزة المركز الأول 500 ألف ريال سعودي.

وقالت هاجر المزيني: "هذه خطوة سريعة لكنها طموحة، وتسرع من وتيرة تطور وزيادة شعبية كرة القدم النسائية وعدد الممارسات لها في وقت قياسي".

أما عن أهمية وجود الأندية الكبيرة في الدوري النسائي كالهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب، أكدت: "وجود الأندية العريقة يعني أن القاعدة الجماهيرية لكل نادٍ بشكل تلقائي ستكون متابعة لأخبار فريق سيدات النادي".

وأضافت: "ستكون الفرق النسائية في دائرة الأضواء بشكل مباشر، وقد يشكل ذلك قليلًا من الشعور بالضغط والمسؤولية لدى اللاعبات، ولكن برأيي الجانب الايجابي أكبر وأهم من ناحية تسليط الضوء على كرة القدم النسائية في السعودية".

دوري أبطال أفريقيا للسيدات.. دجلة يفتتح مشوارة بخسارة من مازيمبي بهدف"فيديو"

وأشادت المزيني بعمل إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قائلة: "أنا أحد المعجبين بعمل ادارة كرة القدم النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وباعتقادي هناك 3 عوامل رئيسية كانت المحرك الرئيسي لهذه النقلات النوعية".

وتعدد تلك العوامل: "الدعم من أعلى المستويات بالسعودية للرياضة النسائية، تمكين القيادات والكفاءات الوطنية النسائية لقيادة التغيير، وتوفر الموارد المناسبة لتمويل عملية التطوير".
 
وأختتمت رئيسة قسم التنسيق بالاتحاد العماني حديثها مضيفة: "رؤية القفزات النوعية للرياضة النسائية بشكل عام في السعودية الحبيبة أمر مبهج ويبعث الفخر لدى كل امرأة خليجية".

ويذكر أن المزيني كانت من الحاضرين للمباراة النهائية من بطولة المملكة 2022، في يناير الماضي، والتي أقيمت في الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وانتهت بفوز فريق المملكة النسائي على التحدي بنتيجة 7-0، والآن استحوذ النصر على الأول، والهلال على الثاني.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق