فيفا يستعرض الفعاليات الكروية لعام 2023

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جدول فعالياته للعام 2023، مع بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المغرب في الفترة من 1 إلى 11 من شهر فبراير المقبل ويشارك فيها، من بين أندية أخرى، أبطال الأندية القارية ريال مدريد، وفلامينجو، والوداد الرياضي، الاهلي، وسياتل ساوندرز، وأوكلاند سيتي. ويذكر بأن المغرب استضافت نسختي البطولة للعامين 2013 و2014.

وستستضيف نيوزيلندا أول بطولة ملحق لكأس العالم للسيدات 2023، في الفترة من 17 إلى 23 فبراير، حيث ستتنافس 10 منتخبات هي الكاميرون وتشيلي وتايبيه الصينية وهايتي وبنما وبابوا غينيا الجديدة وباراجواي والبرتغال والسنغال وتايلاند، لحجز آخر ثلاثة مراكز شاغرة في البطولة.

أيضًا ستجري فعاليات حفل توزيع جوائز "The Best" في 27 فبراير المقبل، وتمثل هذه الجوائز أبرز تكريم شخصي يقدم للاعبين والمدربين في مجال كرة القدم، ويتجاوزهم ليشمل مشجعي كرة القدم أيضا، والذين لا يلعبون دورا في التصويت في هذا الحفل، بل يتم اختيار أبرزهم للفوز بجائزة فيفا لأفضل مشجع للعام".

وتنطلق بطولة كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا يوم 20 يوليو 2023، وستتميز البطولة بتطورات جديدة تحدث لأول مرة، حيث ستستخدم الدول المتنافسة معسكرات إقامة خاصة بالفرق بينما يتنافس 32 بلدا "24 بلدا سابقا" من ستة اتحادات قارية على لقب بطولة العالم.

رونالدو في طريقه إلى السعودية تمهيدًا للانضمام لنادي النصر السعودي.. فيديو

دانييلي أورساتو يدير كلاسيكو الاتحاد والهلال في الدوري السعودي

إدارة برشلونة تنفجر غضبا من دي يونج بسبب مكالمة خاصة

أما فيما يخص كونجرس فيفا النسخة الثالثة والسبعين، فستجري فعالياتها في العاصمة الرواندية كيجالي يوم 16 من شهر مارس المقبل.

وفي 20 مايو المقبل تنطلق بطولة كأس العالم تحت 20 سنة إندونيسيا 2023، وتستمر حتى 11 يونيو من ذات العام، وشهدت البلد الواقعة في جنوب شرق آسيا، والبالغ عدد سكانها 270 مليون نسمة، في أكتوبر 2022، إطلاق برنامج فيفا لكرة القدم للمدارس، والذي يهدف إلى جعل كرة القدم في متناول الفتيان والفتيات في جميع أنحاء العالم من خلال دمج أنشطة كرة القدم في نظام التعليم، وتزويد الشباب بالمهارات والكفاءات الحياتية القيمة عن طريق كرة القدم.

وأخيرا، وبعد غياب دام 14 عام عن العالم العربي، ستعود بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية في نسختها الثانية عشرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن استضافتها دبي عام 2009.

كما ستقام بطولة كأس العالم تحت 17 سنة، في بيرو في أواخر عام 2023، ويذكر أن البلد الواقع في أمريكا الجنوية كان قد استضاف نفس البطولة قبل 18 عام، حيث فاز بها حينها المنتخب الإسباني.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق