موندو ديبورتيفو مشيدة بالأهلي: النادي الأنجح في تاريخ الكرة والجماهير يتنفسون حبه

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة -  تغنت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بالأهلي قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، فكشفت عن أن تاريخه يعد ممتدًا إلى 116 عامًا، بحيث تّوج بأكثر 140 بطولة وهذا يجعله أنجح نادي في تاريخ كرة القدم من حيث البطولات.

وكشفت الصحيفة في معرض حديثها عن مباراة الأهلي وريال مدريد، أن كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيواجهون الفريق المصري في نصف نهائي مونديال الأندية يوم الأربعاء والذي يمتد تاريخه 116 عامًا بأكثر من 140 لقبًا.

يكفيك أن ترى درع الدوري المصري وهو متوج به بأكثر من 40 مرة وقميصه مرصعًا بأربع نجوم، وهناك نجمة كبيرة تحت الشعار تشير إلى البطولات العشر التي فاز فيها بدوري أبطال إفريقيا، وأيضًا أنه نادي القرن الإفريقي وهو النادي الأكثر تتويجًا بقارة إفريقيا بـ 24 بطولة قارية.

هو أيضًا الأكثر نجاحًا حتى الآن في القرن الحادي العشرين بـ 41 لقبًا في آخر 23 عامًا يتفوق على بايرن ميونيخ الألماني ونادي نادي لينكولن ريد أمبس من جبل طارق بحيث حصل  الثان على 40 بطولة.
 
وفي كأس العالم للأندية شارك سابقًا في سبع بطولات وحصل في ثلاث منها على الميدالية البرونزية، وأخدت "موندو ديبورتيفو"، في الكشف عن تفاصيل المشاركة في مونديال الأندية ففي عام 2006 خسروا في نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي ثم تغلبوا على كلوب أمريكا المكسيكي وتوج بالمركز الثالث، في عام 2020 خرج الأهلي من بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين، ثم حصل على البرونزية بعد تخطي بالميراس بركلات الترجيح.

أما آخر مشاركة للأهلي في مونديال الأندية فكان في 2021 ففي نصف النهائي انتقم بالميراس لنفسه وفي مباراة تحديد المركز الثالث سحق النادي المصري فريق الهلال السعودي برباعية نظيفة.

وستكون هذه هي المرة هي المرة الأولى التي يواجه فيها فريق مصري فريق إسباني في هذه البطولة، وذلك بعدما حققوا الفوز في مباراتين ماضيين، الأولى كانت أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة (3-0) ثم التفوق على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في الدور الثاني.

عاد الأهلي المرشح الدائم لبطولة الدوري المصري الممتاز كل عام، في شكل جيد هذا الموسم بعد موسمين مخيبين تسببا غضب عارم للجماهير، وفي العامين الماضيين استعصى عليه الدوري في عام 2020 انتصر الزمالك بعد منافسة مع الأهلي بفارق أربع نقاط، وفي عام 2021 هبط الأهلي إلى المركز الثالث بالجدول وهي الدراما أدت إلى إقالة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش.

في مصر والقاهرة على وجه الخصصوص يتنفسون حب الأهلي وفي الكثير من الأوقات تجد السيارات تحمل ملصقات لشعاره و"المقاهي" تمتلئ بالمتابعين حينما تكون هناك مباراة له، ويشعر مشجعوه بالإهانة إذا قيل لهم أنه ليس منافس للأهلي.


 

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق